استبيان قياس أداء مدير المدرسة
صفحة 1 من اصل 1
استبيان قياس أداء مدير المدرسة
يبني المدير معايير تعلميه واضحة بالاشتراك مع الهيئة التدريسية وأصحاب المصالح في المدرسة. |
يُظهر المدير رؤية المدرسة ورسالتها في أنشطة المدرسة من خلال (الاحتفالات، المسرحيات). |
يجعل المدير الرؤية حاضرة في جميع الخطط والممارسات والاجتماعات التعليمية. |
يشجع المدير المشاركات في القيادة التربوية من مختلف الفئات. |
يضع المدير أهدافاً لتحسين المدرسة منسجمة مع الرؤية التربوية للمدرسة ورسالتها. |
يضع المدير خطة التحسين المدرسي بناء على البيانات الشاملة التي تأتي من عملية تقدير الحاجات. |
يهيئ المدير الفرص المناسبة لتحقيق المعايير والتوقعات العالية لجميع الطلاب. |
يطور المدير ثقافة مدرسية مرنة ومتعاونة ومشجعة على الإبداع وداعمة لرفع مستوى تحصيل جميع الطلاب |
ينظم المدير لقاءً سنوياً لتأكيد الانسجام بين مناهج المواد الدراسية المختلفة، وتكوين تكامل بينها |
يقوم المدير بزيارات منظمة للصفوف ليعطي توجيهات مباشرة للمعلمين في أساليب التعلم. |
يعطي المدير فرصاً للمعلمين للعمل والتخطيط والتفكير فيما بينهم. |
يضع المدير لنفسه برنامجاً للنمو المهني الذاتي. |
خطة المدير النمو المهني للهيئة التدريسية في المدرسة مبنية على نتائج تقويم أداء الطلاب ومرتبطة بأهداف خطة التطوير المدرسي. |
يستخدم المدير مصادر متنوعة للبيانات عند قياس أداء المعلمين. |
يقارن المدير بين مدرسته ومدارس ناجحة أخرى من أجل تحديد الاستراتيجيات المناسبة لتحسين مستوى تحصيل الطلاب. |
يشجع المدير أولياء أمور الطلاب على الاندماج الواعي في الشؤون المدرسية وفي تعلم أبنائهم. |
يبني المدير علاقات جيدة مع قادة المجتمع المحلي وينميها. |
يبني المدير علاقات مشاركة مع مؤسسات المجتمع المحلي لمساندة البرامج المدرسية. |
يمنح المدير الثقة للأفراد والمجموعات لأداء المهام المنوطة بهم. |
يتعامل المدير بالعدل والمساواة مع الهيئة التدريسية والإدارية في المدرسة. |
يعترف المدير بالتنوع الثقافي والتعددية الثقافية ويحترمها |
يوفر المدير الفرص المناسبة للهيئة التدريسية لبناء علاقات تشاركية مع المجتمع وأولياء الأمور |
يظهر المدير سلوك وأخلاقيات وآداب المهنة ويمثل قدوة حسنة لزملائه. |
يستخدم المدير نفوذه الإداري لتحسين العملية التعليمية وليس لتحقيق أغراضه الشخصية. |
يستعمل المدير الوسائل التكنولوجية والإحصائية المناسبة لجمع المعلومات وتحليلها وتفسير النتائج |
يتأكد المدير من أن نتائج التقويم تستخدم من أجل تحسين تعلم الطلاب. |
مواضيع مماثلة
» استبيان قياس أداء المشرف التربوى
» شروط حصول المدرسة على الجودة
» ما توفره المدرسة لفريق المراجعة الخارجية
» ألبوم صور المدرسة
» أوائل المدرسة 2010
» شروط حصول المدرسة على الجودة
» ما توفره المدرسة لفريق المراجعة الخارجية
» ألبوم صور المدرسة
» أوائل المدرسة 2010
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإثنين يناير 29, 2018 2:41 am من طرف محمد حسن ضبعون
» الأن إعدادية كفرالشخ آخر العام 2016
الإثنين يناير 29, 2018 2:36 am من طرف محمد حسن ضبعون
» تحميل المواد التدريبية : المرحلـــة الاعــداديـــة 2018
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 11:31 pm من طرف محمد حسن ضبعون
» نظام التقويم 2017/2018
الأربعاء نوفمبر 15, 2017 12:31 am من طرف محمد حسن ضبعون
» نظام التقويم 2017/2018
السبت نوفمبر 11, 2017 6:58 am من طرف محمد حسن ضبعون
» ماهي الأمور الفنية اللازمة لتهيئة الصف المقلوب؟؟
الأحد مايو 07, 2017 4:56 am من طرف محمد حسن ضبعون
» المحليات - بيلا كفرالشيخ
السبت يناير 28, 2017 5:51 am من طرف محمد حسن ضبعون
» الصف الثالث الأعدادى
الثلاثاء ديسمبر 27, 2016 11:59 pm من طرف محمد حسن ضبعون
» مراجعة علوم الصف الأول الأعدادى
السبت ديسمبر 17, 2016 11:08 am من طرف محمد حسن ضبعون