الجودة بالتعليم
أهلاً ومرحباً بك زائرنا الكريم فى منتدى مدرسة بيلا الأعدادية بنين
برجاء التسجيل
حتى تتمكن من المشاهدة
والأستمتاع بخدماتنا ( تقويمات - نتائج - شرح - أنشطة - مؤتمرات)
مع تحيات
إدارة المدرسة
أ/ عبدالعزيز عبدالحليم عامر
al_daboon@yahoo.com
دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة
» ماهي الأمور الفنية اللازمة لتهيئة الصف المقلوب؟؟
الأحد مايو 07, 2017 4:56 am من طرف محمد حسن ضبعون

» المحليات - بيلا كفرالشيخ
السبت يناير 28, 2017 5:51 am من طرف محمد حسن ضبعون

» الصف الثالث الأعدادى
الثلاثاء ديسمبر 27, 2016 11:59 pm من طرف محمد حسن ضبعون

» مراجعة علوم الصف الأول الأعدادى
السبت ديسمبر 17, 2016 11:08 am من طرف محمد حسن ضبعون

»  البيان الأول لعام 2016
الثلاثاء يوليو 05, 2016 3:29 am من طرف محمد حسن ضبعون

» تنسيق وتسجيل رياض الاطفال
الأحد يونيو 26, 2016 3:39 am من طرف محمد حسن ضبعون

» الأجابة انموزجية لأمتحانات الثانوية العامة 2016
الثلاثاء يونيو 07, 2016 4:43 am من طرف محمد حسن ضبعون

» الأن إعدادية كفرالشخ آخر العام 2016
الثلاثاء يونيو 07, 2016 3:49 am من طرف محمد حسن ضبعون

» نتيجة الصف السادس أخرالعام 2016
الجمعة يونيو 03, 2016 3:47 am من طرف محمد حسن ضبعون


استبيان قياس أداء مدير المدرسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default استبيان قياس أداء مدير المدرسة

مُساهمة من طرف محمد حسن ضبعون في الأربعاء ديسمبر 30, 2009 8:47 am



يبني المدير معايير تعلميه واضحة بالاشتراك مع الهيئة التدريسية وأصحاب المصالح في المدرسة.

يُظهر المدير رؤية المدرسة ورسالتها في أنشطة المدرسة من خلال (الاحتفالات، المسرحيات).

يجعل المدير الرؤية حاضرة في جميع الخطط والممارسات والاجتماعات التعليمية.

يشجع المدير المشاركات في القيادة التربوية من مختلف الفئات.

يضع المدير أهدافاً لتحسين المدرسة منسجمة مع الرؤية التربوية للمدرسة ورسالتها.

يضع المدير خطة التحسين المدرسي بناء على البيانات الشاملة التي تأتي من عملية تقدير الحاجات.

يهيئ المدير الفرص المناسبة لتحقيق المعايير والتوقعات العالية لجميع الطلاب.

يطور المدير ثقافة مدرسية مرنة ومتعاونة ومشجعة على الإبداع وداعمة لرفع مستوى تحصيل جميع الطلاب

ينظم المدير لقاءً سنوياً لتأكيد الانسجام بين مناهج المواد الدراسية المختلفة، وتكوين تكامل بينها

يقوم المدير بزيارات منظمة للصفوف ليعطي توجيهات مباشرة للمعلمين في أساليب التعلم.

يعطي المدير فرصاً للمعلمين للعمل والتخطيط والتفكير فيما بينهم.

يضع المدير لنفسه برنامجاً للنمو المهني الذاتي.

خطة المدير النمو المهني للهيئة التدريسية في المدرسة مبنية على نتائج تقويم أداء الطلاب ومرتبطة بأهداف خطة التطوير المدرسي.

يستخدم المدير مصادر متنوعة للبيانات عند قياس أداء المعلمين.

يقارن المدير بين مدرسته ومدارس ناجحة أخرى من أجل تحديد الاستراتيجيات المناسبة لتحسين مستوى تحصيل الطلاب.

يشجع المدير أولياء أمور الطلاب على الاندماج الواعي في الشؤون المدرسية وفي تعلم أبنائهم.

يبني المدير علاقات جيدة مع قادة المجتمع المحلي وينميها.

يبني المدير علاقات مشاركة مع مؤسسات المجتمع المحلي لمساندة البرامج المدرسية.

يمنح المدير الثقة للأفراد والمجموعات لأداء المهام المنوطة بهم.

يتعامل المدير بالعدل والمساواة مع الهيئة التدريسية والإدارية في المدرسة.

يعترف المدير بالتنوع الثقافي والتعددية الثقافية ويحترمها

يوفر المدير الفرص المناسبة للهيئة التدريسية لبناء علاقات تشاركية مع المجتمع وأولياء الأمور

يظهر المدير سلوك وأخلاقيات وآداب المهنة ويمثل قدوة حسنة لزملائه.

يستخدم المدير نفوذه الإداري لتحسين العملية التعليمية وليس لتحقيق أغراضه الشخصية.

يستعمل المدير الوسائل التكنولوجية والإحصائية المناسبة لجمع المعلومات وتحليلها وتفسير النتائج

يتأكد المدير من أن نتائج التقويم تستخدم من أجل تحسين تعلم الطلاب.
avatar
محمد حسن ضبعون
Admin

عدد المساهمات : 1800
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
الموقع : http://biala.ahlamontada.net/index.htm

http://biala.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى