الجودة بالتعليم
أهلاً ومرحباً بك زائرنا الكريم فى منتدى مدرسة بيلا الأعدادية بنين
برجاء التسجيل
حتى تتمكن من المشاهدة
والأستمتاع بخدماتنا ( تقويمات - نتائج - شرح - أنشطة - مؤتمرات)
مع تحيات
إدارة المدرسة
أ/ عبدالعزيز عبدالحليم عامر
al_daboon@yahoo.com
دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة
» نظام التقويم 2017/2018
الأربعاء نوفمبر 15, 2017 12:31 am من طرف محمد حسن ضبعون

» نظام التقويم 2017/2018
السبت نوفمبر 11, 2017 6:58 am من طرف محمد حسن ضبعون

» ماهي الأمور الفنية اللازمة لتهيئة الصف المقلوب؟؟
الأحد مايو 07, 2017 4:56 am من طرف محمد حسن ضبعون

» المحليات - بيلا كفرالشيخ
السبت يناير 28, 2017 5:51 am من طرف محمد حسن ضبعون

» الصف الثالث الأعدادى
الثلاثاء ديسمبر 27, 2016 11:59 pm من طرف محمد حسن ضبعون

» مراجعة علوم الصف الأول الأعدادى
السبت ديسمبر 17, 2016 11:08 am من طرف محمد حسن ضبعون

»  البيان الأول لعام 2016
الثلاثاء يوليو 05, 2016 3:29 am من طرف محمد حسن ضبعون

» تنسيق وتسجيل رياض الاطفال
الأحد يونيو 26, 2016 3:39 am من طرف محمد حسن ضبعون

» الأجابة انموزجية لأمتحانات الثانوية العامة 2016
الثلاثاء يونيو 07, 2016 4:43 am من طرف محمد حسن ضبعون


استبان المعلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default استبان المعلم

مُساهمة من طرف محمد حسن ضبعون في الأربعاء ديسمبر 30, 2009 8:45 am



يستمع المعلم إلى الطلبة باهتمام.

يُشيع المعلم جو من الود والتشجيع والمساعدة في غرفة الصف.

يتعامل المعلم مع من يخالفون النظام الصفي على نحو فردي.

يحول المعلم دون عدم احترام الطلاب بعضهم بعضاً.

يعامل المعلم جميع الطلاب بالعدل والمساواة.

يحترم المعلم جميع الطلاب ويتقبل أفكارهم.

يحافظ المعلم على السلوك المهني مع الاحتفاظ بالود.

يعوِّد المعلم الطلاب على تحمل المسؤولية.

يتعرف المعلم على اهتمامات الطلاب داخل المدرسة وخارجها.

يُظهر المعلم اهتمامه بالنشاطات التعليمية التي تجري خارج المدرسة.

ينفذ المعلم إجراءات وتعليمات السلوك الصفي التي تدعم تعلم التلاميذ.

يستثمر المعلم وقت التدريس بفاعلية.

يضع المعلم تعليمات لجميع الواجبات والاحتياجات اليومية.

يحضر المعلم الأدوات والأجهزة التي سوف يستخدمها ويجربها سلفاً.

يداوم المعلم على تطبيق تعليمات الانضباط بعدالة وثبات.

يشجع المعلم التوقعات العالية للسلوك والتحصيل.

يُظهر المعلم معرفة للمادة العلمية التي يدرسها.

يُطِّور المعلم فهم التلاميذ عبر استراتيجيات التدريس التي تلاءم المادة العلمية.

يظهر المعلم فهماً للقيم والأهداف والغايات والمتطلبات العامة للمنهج الرسمي في بلده.

يستخدم المعلم التكنولوجيا بفاعلية في تدريسه للمادة المعنية.

يربط المعلم بين المعرفة العلمية في المادة الدراسية والحياة الواقعية للطلاب.

يُكامل المعلم بين المفهومات والأفكار الرئيسة في حقل تخصصه و الحقول العلمية الأخرى

يتعامل المعلم مع الواجبات الإدارية بسرعة وفاعلية.

يعطي المعلم مسؤوليات للطلاب ويحاسب عليها.

يربط المعلم بين النشاطات والأهداف التعليمية.

يصمم المعلم خططاً قصيرة المدى وخطط طويلة المدى لتنمية تعلم الطلاب.

يركز المعلم في تخطيط تدريسه على تحقيق أهداف وزارة التربية والتعليم وأهداف المادة الخاصة.

يؤكد المعلم على إظهار قدرة الطالب على شرح المعنى وعدم الاكتفاء بالحفظ.

يركز المعلم على تدريس مهارات التفكير العليا.

ينوع المعلم النشاطات والأسئلة لتشمل مختلف مستويات الطلاب.

يعطي المعلم الطالب فترة من الوقت للتفكير قبل الإجابة عن السؤال.

يتابع المعلم الطلاب في أثناء قيامهم بالنشاطات أولاً بأول.

يقترح المعلم خبرات تعلمية تتحدى قدرات الطلاب وتثير دافعتيهم وتجعلهم يندمجون في العمل.

يشرح المعلم ما هو مطلوب من الطلاب لإنجاز الواجبات المنزلية ويناقشها في الصف

يعطي المعلم تغذية راجعة فورية ودقيقة وواضحة.

يربط المعلم معلومات الطالب السابقة وخبراته الحياتية واهتماماته بأهداف التعلم.

يُسهِّل المعلم خبرات التعلم التي تدعم الاستقلالية والتفاعل.

يُشغل المعلم الطلاب في حل المشكلات والتفكير الناقد والنشاطات الأخرى التي تجعل المادة التعليمية ذات معنى.

يشجع التعلم التأملي والتعلم الموجه ذاتياً لجميع التلاميذ.

يضع المعلم أهدافاً مهنية لنفسه ويتتبع الفرص للنمو مهنياً.

يعمل مع الزملاء لتحسين الممارسات المهنية.

يستعمل المعلم التأمل الذاتي لتحسين أساليب تدريسه.

يضع المعلم توقعات عالية لأدائه الصفي.

يتعرف المعلم على نقاط القوة ونقاط الضعف لديه.

يعمل المعلم مع أولياء الأمور لتحسين تعلم أبنائهم في المدرسة وفي البيت .

يتعاون المعلم مع خبراء ومؤسسات من المجتمع لتحسين بيئة التعلم للطلاب بصفة عامة.

يستفيد المعلم من موجودات البيئة المحيطة ويسخرها لتحسين تعلم الطلاب.

يُظهر المعلم التسامح والتفهم لوجهات النظر المخالفة وللبدائل الأخرى.

يكتب المعلم التقارير لأولياء الأمور عن خبرات أطفالهم وتعلمهم على نحو دوري منظم.

يُظهر المعلم التزاماً بأخلاق مهنة التعليم.

يُشعر المعلم الطلبة بالثقة والأمانة.

يُشغل المعلم الطلاب بالعمل ويثير دافعتيهم

يُمارس المعلم التفكير التحليلي لتحسين نوعية تعلم الطلاب.

يستخدم المعلم أدوات تشخيصية بانتظام لتعديل أساليب التدريس لمواجهة الفروق الفردية للطلاب.

يشجع المعلم الطلاب علي تقويم أعمالهم ذاتياً ، وكذلك تقويم أعمال زملائهم

يستفيد المعلم من نتائج التقويم في إجراء تعديلات على طرق تدريسه.

يستخدم المعلم أساليب التقويم التشخيصية والبنائية ولا يقتصر على التقويم التراكمي.
avatar
محمد حسن ضبعون
Admin

عدد المساهمات : 1811
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
الموقع : http://biala.ahlamontada.net/index.htm

http://biala.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى