مجلس الأمناء والأباء والمعلمين >>>
صفحة 1 من اصل 1
مجلس الأمناء والأباء والمعلمين >>>
تشكيل مجلس الأمناء والأباء والمعلمين
2014/ 2015
[ltr]محمد حسن ضبعون[/ltr]
[ltr]رئيس مجلس الأمناء[/ltr]
[ltr]رضا حسن المتولى حجازى [/ltr]
[ltr]نائب رئيس المجلس[/ltr]
[ltr]ابراهيم فتح الله حسن [/ltr]
[ltr]المراقب المالى[/ltr]
[ltr]أنيسة عبدالعزيز خفاحى [/ltr]
[ltr]مديرة المدرسة[/ltr]
[ltr]ماهر فتوح فودة [/ltr]
[ltr]معلم[/ltr]
[ltr]عصام سعد جبر [/ltr]
[ltr]معلم[/ltr]
[ltr]ابراهيم الشحات [/ltr]
[ltr]معلم[/ltr]
[ltr]محمد السيد سليمان [/ltr]
[ltr]عضو[/ltr]
[ltr]أحمد عبدالعظيم السيد[/ltr]
[ltr]عضو[/ltr]
[ltr]ابراهيم سند ابراهيم [/ltr]
[ltr]عضو[/ltr]
[ltr]محمد مرسى صيام [/ltr]
[ltr]عضو[/ltr]
[ltr]منى عبدالحليم صالح [/ltr]
[ltr]عضو[/ltr]
[ltr]أمينة المجلس [/ltr]
[ltr]نجوى حجازى[/ltr]
رد: مجلس الأمناء والأباء والمعلمين >>>
[ltr][size=35]مجلس الرواد[/size][/ltr]
[ltr][size=32]أنيسة عبدالعزيز خفاجى[/size][/ltr]
[ltr][size=32]رائد عام الأتحاد[/size][/ltr]
[ltr][size=32]محمد حسن ضبعون[/size][/ltr]
[ltr][size=32]رئيس مجلس الأمناء[/size][/ltr]
[ltr][size=32]عبير عبدالحميد بدر[/size][/ltr]
[ltr][size=32]مسؤلة الريادة[/size][/ltr]
[ltr][size=32]اسماء صبرى اسماعيل[/size][/ltr]
[ltr][size=32]أمينة الأتحاد[/size][/ltr]
[ltr][size=32]محمد أحمد سويلم [/size][size=32]رائد فصل 1/4[/size][/ltr]
[ltr][size=32]هالة ابراهيم سليمان [/size][size=32]رائد فصل 1/5[/size][/ltr]
[ltr][size=32]رحاب كامل عبدالهادى [/size][size=32]رائد فصل 1/8[/size][/ltr]
[ltr][size=32]نادية حسين محمود [/size][size=32]رائد فصل 2/2[/size][/ltr]
[ltr][size=32]وجيهه محمد عبدالرؤف [/size][size=32]2/8رائد فصل[/size][/ltr]
[ltr][size=32]اسامة محمود عصفور [/size][size=32]رائد فصل 2/1[/size][/ltr]
[ltr][size=32]سوسو عبدالعاطى [/size][size=32]رائد فصل 3/2[/size][/ltr]
[ltr][size=32]فتحية القحافى [/size][size=32]رائد فصل 3/7[/size][/ltr]
[ltr][size=32]محاسن سويلم [/size][size=32]رائد فصل 3/5[/size][/ltr]
[ltr][size=32]عبير رفعت عوض [/size][size=32]مشرف اللجنة الثقافي[/size][/ltr]
[ltr][size=32]ايناس حسن العطافى [/size][size=32]مشرف اللجنة الأجتماعية[/size][/ltr]
[ltr][size=32]شيماء محمد السعيد الموافى [/size][size=32]مشرف اللجنة الرياضية[/size][/ltr]
[ltr][size=32]وفاء رزق الله ابراهيم [/size][size=32]مشرف اللجنة العلمية[/size][/ltr]
[ltr][size=32]اسامة المكاوى [/size][size=32]مشرف اللجنة الفنية[/size][/ltr]
رد: مجلس الأمناء والأباء والمعلمين >>>
ما هومجلس الأمناء والآباء والمعلمين ؟
هوتنظيم تربوي يضم في عضويته ممثلين عن أولياء الأمور منتخبين بشكل ديمقراطي حر من قبل الجمعية العمومية لأولياء الأمور وممثلين عن المعلمين منتخبين بشكل ديمقراطي حر من قبل الجمعية العمومية للمعلمين بالمدرسة كما تضم ممثلين من الشخصيات العامة المهتمة بالتعليم في المجتمع المحلي، بالإضافة لمدير المدرسة والأخصائي الاجتماعي بحكم وظائفهم وتتركز مهمة هذه المجالس في المشاركة مع إدارة المدرسة في دعم وإدارة العملية التعليمية، وتوزيع الميزانية، والعمل على تدبير موارد إضافية للتمويل، وربط المدرسة بالمجتمع، وتحقيق مزيدًا من الرقابة المجتمعية علي العملية التعليمية، مما يجعل هذه المجالس تتمتع بسلطات إدارية ومالية واسعة تخدم تطوير العملية التعليمية.
وتعد تلك المجالس إحدى قنوات الاتصال الرئيسية بين المدرسة والمجتمع المحلي كما يمكن اعتبارها النمط النموذجي للمشاركة الرسمية للآباء والمجتمع في تنظيم رسمي مرتبط بالمدرسة.
أهمية مجلس الأمناء والآباء والمعلمين:
تؤكد رؤية وزارة التربية والتعليم التزامها بأن يكون التعليم قبل الجامعي تعليمًا عالي الجودة للجميع؛ كأحد الحقوق الأساسية للإنسان، في إطار نظام لا مركزي قائم على المشاركة المجتمعية، وأن يكون التعليم في مصر نموذجاً رائداً في المنطقة، يعمل على إعداد المواطنين لمجتمع المعرفة في ظل عقد اجتماعي جديد قائم على الديمقراطية والعدل وعبور دائم للمستقبل وذلك من خلال:
- تفعيل الجهود الشعبية لدعم التعلم ذاتيًا.
- تعميق التوجه نحوالديمقراطية.
- دعم الشعور بالملكية وتعزيز قيم الانتماء والعمل العام لدى أولياء الأمور والتلاميذ وعناصر المجتمع المحلى.
- إرساء مبادئ المساءلة والمسئولية على المستوى المحلى، لصالح جودة العملية التعليمية.
وقد تبنت الوزارة مدخل الإصلاح المتمركز علي المدرسة كأساس لتحقيق رؤيتها كما أولت مجلس الأمناء والآباء والمعلمين أحد أهم الاستراتيجيات اللازمة لتحقيق هذا المدخل وإحداث نقلة نوعية في التعليم قبل الجامعي.
وتقوم فلسفه مجلس الأمناء والآباء والمعلمين علي قاعدة أساسية من منطلق تكامل الأدوار بين الأسرة والمدرسة والمجتمع في تحقيق التنشئة الاجتماعية للنشء وإشباع الحاجات النفسية والاجتماعية للطلاب. توطيد أواصر التعاون بين المدرسة والمجتمع المحلى، وهوالأمر الذي يمثل أحد أساسيات النهوض بالمجتمع، ومن ثم يجب أن يتسم بالحيوية والفاعلية. تمثل المشاركة المجتمعية واللامركزية الإيجابية أساس نجاح المؤسسة التعليمية في أداء رسالتها على الوجه الأكمل.
هوتنظيم تربوي يضم في عضويته ممثلين عن أولياء الأمور منتخبين بشكل ديمقراطي حر من قبل الجمعية العمومية لأولياء الأمور وممثلين عن المعلمين منتخبين بشكل ديمقراطي حر من قبل الجمعية العمومية للمعلمين بالمدرسة كما تضم ممثلين من الشخصيات العامة المهتمة بالتعليم في المجتمع المحلي، بالإضافة لمدير المدرسة والأخصائي الاجتماعي بحكم وظائفهم وتتركز مهمة هذه المجالس في المشاركة مع إدارة المدرسة في دعم وإدارة العملية التعليمية، وتوزيع الميزانية، والعمل على تدبير موارد إضافية للتمويل، وربط المدرسة بالمجتمع، وتحقيق مزيدًا من الرقابة المجتمعية علي العملية التعليمية، مما يجعل هذه المجالس تتمتع بسلطات إدارية ومالية واسعة تخدم تطوير العملية التعليمية.
وتعد تلك المجالس إحدى قنوات الاتصال الرئيسية بين المدرسة والمجتمع المحلي كما يمكن اعتبارها النمط النموذجي للمشاركة الرسمية للآباء والمجتمع في تنظيم رسمي مرتبط بالمدرسة.
أهمية مجلس الأمناء والآباء والمعلمين:
تؤكد رؤية وزارة التربية والتعليم التزامها بأن يكون التعليم قبل الجامعي تعليمًا عالي الجودة للجميع؛ كأحد الحقوق الأساسية للإنسان، في إطار نظام لا مركزي قائم على المشاركة المجتمعية، وأن يكون التعليم في مصر نموذجاً رائداً في المنطقة، يعمل على إعداد المواطنين لمجتمع المعرفة في ظل عقد اجتماعي جديد قائم على الديمقراطية والعدل وعبور دائم للمستقبل وذلك من خلال:
- تفعيل الجهود الشعبية لدعم التعلم ذاتيًا.
- تعميق التوجه نحوالديمقراطية.
- دعم الشعور بالملكية وتعزيز قيم الانتماء والعمل العام لدى أولياء الأمور والتلاميذ وعناصر المجتمع المحلى.
- إرساء مبادئ المساءلة والمسئولية على المستوى المحلى، لصالح جودة العملية التعليمية.
وقد تبنت الوزارة مدخل الإصلاح المتمركز علي المدرسة كأساس لتحقيق رؤيتها كما أولت مجلس الأمناء والآباء والمعلمين أحد أهم الاستراتيجيات اللازمة لتحقيق هذا المدخل وإحداث نقلة نوعية في التعليم قبل الجامعي.
وتقوم فلسفه مجلس الأمناء والآباء والمعلمين علي قاعدة أساسية من منطلق تكامل الأدوار بين الأسرة والمدرسة والمجتمع في تحقيق التنشئة الاجتماعية للنشء وإشباع الحاجات النفسية والاجتماعية للطلاب. توطيد أواصر التعاون بين المدرسة والمجتمع المحلى، وهوالأمر الذي يمثل أحد أساسيات النهوض بالمجتمع، ومن ثم يجب أن يتسم بالحيوية والفاعلية. تمثل المشاركة المجتمعية واللامركزية الإيجابية أساس نجاح المؤسسة التعليمية في أداء رسالتها على الوجه الأكمل.
مواضيع مماثلة
» ما يخص مجلس الأمناء
» مجلس النشاط
» مجلس الشورى المصرى
» تشكيل مجلس ادارة الجودة
» مجلس النواب ( الشعب ) 2014
» مجلس النشاط
» مجلس الشورى المصرى
» تشكيل مجلس ادارة الجودة
» مجلس النواب ( الشعب ) 2014
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإثنين يناير 29, 2018 2:41 am من طرف محمد حسن ضبعون
» الأن إعدادية كفرالشخ آخر العام 2016
الإثنين يناير 29, 2018 2:36 am من طرف محمد حسن ضبعون
» تحميل المواد التدريبية : المرحلـــة الاعــداديـــة 2018
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 11:31 pm من طرف محمد حسن ضبعون
» نظام التقويم 2017/2018
الأربعاء نوفمبر 15, 2017 12:31 am من طرف محمد حسن ضبعون
» نظام التقويم 2017/2018
السبت نوفمبر 11, 2017 6:58 am من طرف محمد حسن ضبعون
» ماهي الأمور الفنية اللازمة لتهيئة الصف المقلوب؟؟
الأحد مايو 07, 2017 4:56 am من طرف محمد حسن ضبعون
» المحليات - بيلا كفرالشيخ
السبت يناير 28, 2017 5:51 am من طرف محمد حسن ضبعون
» الصف الثالث الأعدادى
الثلاثاء ديسمبر 27, 2016 11:59 pm من طرف محمد حسن ضبعون
» مراجعة علوم الصف الأول الأعدادى
السبت ديسمبر 17, 2016 11:08 am من طرف محمد حسن ضبعون