الصحة النفسية ( الأنفعالات)
صفحة 1 من اصل 1
الصحة النفسية ( الأنفعالات)
الإنـفـعـــــــــالات
تأثير الإنفعالات على الطلاب فى المرحلة الإعدادية ودورها فى توجيه سلوكهم مع أنفسهم ومع الأخرين حيث أن طبيعة تلك المرحله ترتبط بالعديد من الأنفعالات وذلك بسبب التغيرات النفسيه والفسيولوجيه التى تطرأ عليهم فى تلك المرحله وتؤثر فى تعاملاتهم مع أقرانهم وكذلك فى حياتهم العائليه وتتخذ تلك الأنفعالات العديد من الأشكال وفى حاله عدم توجيه سلوك يتحول الأنفعال إلى عدوان وقد يتخذ الشكل السادى أى مع الأخرين وقد يتخذ الشكل المازوخى أى مع الذات فالأنفعالات بدون تحجيم قد يتطور ويصبح مشكله لصاحبها الأهداف العامه
1- الكشف عن أسس السلوك الإنسانى، وتحقيق الغاية من علم النفس .
2- البحث عن ظواهر أو متغيرات يؤدى التغير فيها إلى تغير منتظم في الظاهرة،
أو متغيرات تربطها بالظاهرة علاقة وظيفية.
3- إدراك العلاقات بين الظواهر المراد تفسيرها وبين الأحداث التى تلازمها أو تسبقها.
الأهداف الخاصه
1- تدريب الطالب على الاستنتاج العقلى عن طريق الاستدلال.
2- تأكيد الطالب لمعلوماته عن طريق التحقق التجريبى .
3- تعليم الطالب التفكير فى سبب حدوث الظاهرة وليس الظاهرة نفسها.
4- تدرب الطالب على التكيف النفسي الذاتي من حيث التوفيق بين الحاجات والدوافع والتحكم بها وحل صراعاتها والتكيف الاجتماعي بأشكاله المختلفة .
المعايير
هناك أربعة معايير
1- الخلو من الاضطراب النفسي
2- التكيف بأبعاده وأشكاله المختلفة
3- تفاعل الشخص مع محيطه الداخلي والخارجي ( الإدراك الصحيح للواقع )
4- تكامل الشخصية
مدير التعليم الأعدادى- مدبر التعليم الأعدادى
- عدد المساهمات : 77
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 01/04/2012
رد: الصحة النفسية ( الأنفعالات)
ينبغى أن يكون الطالب قادراً على أن
1- يدرك أهمية السيطره على إنفعالاته وتوجيهها.
2 - يستنتج مخاطر تطور الأنفعال عن الحد الزائد.
3 - يعرف مسببات الأنفعال الزائد ويتفاداها .
4- يخطط لنفسه المسار التنفيثى للأنفعال .
5-. يتدرب على التدريبات اللازم عملها لخفض الإنفعال .
6 – يرسم مخطط سهمى لتطور دورة الأنفعال .
7- ينمى مهاراته ليحقق التوازن الداخلى والخارجى لإنفعالاتة .
8- يحس بمؤشرات الإنفعال الزائد قبل حدوثها ويسيطر عليها .
9 – يقدر حجم المشكله والأنفعال اللازم لها بدون مغالاه .
1- يدرك أهمية السيطره على إنفعالاته وتوجيهها.
2 - يستنتج مخاطر تطور الأنفعال عن الحد الزائد.
3 - يعرف مسببات الأنفعال الزائد ويتفاداها .
4- يخطط لنفسه المسار التنفيثى للأنفعال .
5-. يتدرب على التدريبات اللازم عملها لخفض الإنفعال .
6 – يرسم مخطط سهمى لتطور دورة الأنفعال .
7- ينمى مهاراته ليحقق التوازن الداخلى والخارجى لإنفعالاتة .
8- يحس بمؤشرات الإنفعال الزائد قبل حدوثها ويسيطر عليها .
9 – يقدر حجم المشكله والأنفعال اللازم لها بدون مغالاه .
مدير التعليم الأعدادى- مدبر التعليم الأعدادى
- عدد المساهمات : 77
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 01/04/2012
مواضيع مماثلة
» الأسس النفسية للتدريس
» اختبار الضغوط النفسية..!!
» الصحة المدرسية
» التفائل = السعادة + الصحة
» وزير الصحة سيحاسب من تسبب في اهمال حاله الولادة في الشارع
» اختبار الضغوط النفسية..!!
» الصحة المدرسية
» التفائل = السعادة + الصحة
» وزير الصحة سيحاسب من تسبب في اهمال حاله الولادة في الشارع
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإثنين يناير 29, 2018 2:41 am من طرف محمد حسن ضبعون
» الأن إعدادية كفرالشخ آخر العام 2016
الإثنين يناير 29, 2018 2:36 am من طرف محمد حسن ضبعون
» تحميل المواد التدريبية : المرحلـــة الاعــداديـــة 2018
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 11:31 pm من طرف محمد حسن ضبعون
» نظام التقويم 2017/2018
الأربعاء نوفمبر 15, 2017 12:31 am من طرف محمد حسن ضبعون
» نظام التقويم 2017/2018
السبت نوفمبر 11, 2017 6:58 am من طرف محمد حسن ضبعون
» ماهي الأمور الفنية اللازمة لتهيئة الصف المقلوب؟؟
الأحد مايو 07, 2017 4:56 am من طرف محمد حسن ضبعون
» المحليات - بيلا كفرالشيخ
السبت يناير 28, 2017 5:51 am من طرف محمد حسن ضبعون
» الصف الثالث الأعدادى
الثلاثاء ديسمبر 27, 2016 11:59 pm من طرف محمد حسن ضبعون
» مراجعة علوم الصف الأول الأعدادى
السبت ديسمبر 17, 2016 11:08 am من طرف محمد حسن ضبعون