الجودة بالتعليم
أهلاً ومرحباً بك زائرنا الكريم فى منتدى مدرسة بيلا الأعدادية بنين
برجاء التسجيل
حتى تتمكن من المشاهدة
والأستمتاع بخدماتنا ( تقويمات - نتائج - شرح - أنشطة - مؤتمرات)
مع تحيات
إدارة المدرسة
أ/ عبدالعزيز عبدالحليم عامر
al_daboon@yahoo.com
دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة
» ماهي الأمور الفنية اللازمة لتهيئة الصف المقلوب؟؟
الأحد مايو 07, 2017 4:56 am من طرف محمد حسن ضبعون

» المحليات - بيلا كفرالشيخ
السبت يناير 28, 2017 5:51 am من طرف محمد حسن ضبعون

» الصف الثالث الأعدادى
الثلاثاء ديسمبر 27, 2016 11:59 pm من طرف محمد حسن ضبعون

» مراجعة علوم الصف الأول الأعدادى
السبت ديسمبر 17, 2016 11:08 am من طرف محمد حسن ضبعون

»  البيان الأول لعام 2016
الثلاثاء يوليو 05, 2016 3:29 am من طرف محمد حسن ضبعون

» تنسيق وتسجيل رياض الاطفال
الأحد يونيو 26, 2016 3:39 am من طرف محمد حسن ضبعون

» الأجابة انموزجية لأمتحانات الثانوية العامة 2016
الثلاثاء يونيو 07, 2016 4:43 am من طرف محمد حسن ضبعون

» الأن إعدادية كفرالشخ آخر العام 2016
الثلاثاء يونيو 07, 2016 3:49 am من طرف محمد حسن ضبعون

» نتيجة الصف السادس أخرالعام 2016
الجمعة يونيو 03, 2016 3:47 am من طرف محمد حسن ضبعون


الصحة النفسية ( الأنفعالات)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default الصحة النفسية ( الأنفعالات)

مُساهمة من طرف مدير التعليم الأعدادى في الإثنين نوفمبر 26, 2012 7:14 am

الإنـفـعـــــــــالات
تأثير الإنفعالات على الطلاب فى المرحلة الإعدادية ودورها فى توجيه سلوكهم مع أنفسهم ومع الأخرين حيث أن طبيعة تلك المرحله ترتبط بالعديد من الأنفعالات وذلك بسبب التغيرات النفسيه والفسيولوجيه التى تطرأ عليهم فى تلك المرحله وتؤثر فى تعاملاتهم مع أقرانهم وكذلك فى حياتهم العائليه وتتخذ تلك الأنفعالات العديد من الأشكال وفى حاله عدم توجيه سلوك يتحول الأنفعال إلى عدوان وقد يتخذ الشكل السادى أى مع الأخرين وقد يتخذ الشكل المازوخى أى مع الذات فالأنفعالات بدون تحجيم قد يتطور ويصبح مشكله لصاحبها
الأهداف العامه
1- الكشف عن أسس السلوك الإنسانى، وتحقيق الغاية من علم النفس .
2- البحث عن ظواهر أو متغيرات يؤدى التغير فيها إلى تغير منتظم في الظاهرة،
أو متغيرات تربطها بالظاهرة علاقة وظيفية.
3- إدراك العلاقات بين الظواهر المراد تفسيرها وبين الأحداث التى تلازمها أو تسبقها.
الأهداف الخاصه
1- تدريب الطالب على الاستنتاج العقلى عن طريق الاستدلال.
2- تأكيد الطالب لمعلوماته عن طريق التحقق التجريبى .
3- تعليم الطالب التفكير فى سبب حدوث الظاهرة وليس الظاهرة نفسها.
4- تدرب الطالب على التكيف النفسي الذاتي من حيث التوفيق بين الحاجات والدوافع والتحكم بها وحل صراعاتها والتكيف الاجتماعي بأشكاله المختلفة .
المعايير
هناك أربعة معايير
1- الخلو من الاضطراب النفسي
2- التكيف بأبعاده وأشكاله المختلفة
3- تفاعل الشخص مع محيطه الداخلي والخارجي ( الإدراك الصحيح للواقع )
4- تكامل الشخصية
avatar
مدير التعليم الأعدادى
مدبر التعليم الأعدادى

عدد المساهمات : 77
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 01/04/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الصحة النفسية ( الأنفعالات)

مُساهمة من طرف مدير التعليم الأعدادى في الإثنين نوفمبر 26, 2012 7:15 am

ينبغى أن يكون الطالب قادراً على أن
1- يدرك أهمية السيطره على إنفعالاته وتوجيهها.
2 - يستنتج مخاطر تطور الأنفعال عن الحد الزائد.
3 - يعرف مسببات الأنفعال الزائد ويتفاداها .
4- يخطط لنفسه المسار التنفيثى للأنفعال .
5-. يتدرب على التدريبات اللازم عملها لخفض الإنفعال .
6 – يرسم مخطط سهمى لتطور دورة الأنفعال .
7- ينمى مهاراته ليحقق التوازن الداخلى والخارجى لإنفعالاتة .
8- يحس بمؤشرات الإنفعال الزائد قبل حدوثها ويسيطر عليها .
9 – يقدر حجم المشكله والأنفعال اللازم لها بدون مغالاه .
avatar
مدير التعليم الأعدادى
مدبر التعليم الأعدادى

عدد المساهمات : 77
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 01/04/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى