الجودة بالتعليم
أهلاً ومرحباً بك زائرنا الكريم فى منتدى مدرسة بيلا الأعدادية بنين
برجاء التسجيل
حتى تتمكن من المشاهدة
والأستمتاع بخدماتنا ( تقويمات - نتائج - شرح - أنشطة - مؤتمرات)
مع تحيات
إدارة المدرسة
أ/ عبدالعزيز عبدالحليم عامر
al_daboon@yahoo.com
دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة
» ماهي الأمور الفنية اللازمة لتهيئة الصف المقلوب؟؟
الأحد مايو 07, 2017 4:56 am من طرف محمد حسن ضبعون

» المحليات - بيلا كفرالشيخ
السبت يناير 28, 2017 5:51 am من طرف محمد حسن ضبعون

» الصف الثالث الأعدادى
الثلاثاء ديسمبر 27, 2016 11:59 pm من طرف محمد حسن ضبعون

» مراجعة علوم الصف الأول الأعدادى
السبت ديسمبر 17, 2016 11:08 am من طرف محمد حسن ضبعون

»  البيان الأول لعام 2016
الثلاثاء يوليو 05, 2016 3:29 am من طرف محمد حسن ضبعون

» تنسيق وتسجيل رياض الاطفال
الأحد يونيو 26, 2016 3:39 am من طرف محمد حسن ضبعون

» الأجابة انموزجية لأمتحانات الثانوية العامة 2016
الثلاثاء يونيو 07, 2016 4:43 am من طرف محمد حسن ضبعون

» الأن إعدادية كفرالشخ آخر العام 2016
الثلاثاء يونيو 07, 2016 3:49 am من طرف محمد حسن ضبعون

» نتيجة الصف السادس أخرالعام 2016
الجمعة يونيو 03, 2016 3:47 am من طرف محمد حسن ضبعون


نموزج علاجى لصعوبات التعلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default نموزج علاجى لصعوبات التعلم

مُساهمة من طرف اسلام محمد حسن في الأحد ديسمبر 19, 2010 11:19 am

وزارة التربية والتعليم

مدرسة بيلا الإعدادية بنين
نموذج علاجي لصعوبات التعلم النمائية ( صعوبات الإدراك )

مستوي المهمة
الصف الأول
المهارة الرئيسية
التمييز
المهارة الفرعية
التمييز السمعي
الهدف
أن يساعد علي تحسين قدرة الأطفال علي التمييز السمعي
عدد الجلسات المقترحة
ثلاث جلسات
رقم الجلسة الحالية
الأولي
هدف الجلسة الحالية
أن يساعد الأطفال علي التمييز بين الأصوات المختلفة ومعرفة مصدرها وأن يساعد الأطفال علي التمييز بين أصوات الحروف المتشابهة مثل ( ق ، ك ) وكذلك التمييز بين الكلمات التي لها نفس الوزن مثل ( قلم ، علم )
مدخل عملية التعليم
سمعي ، بصري ، لمسي
الأنشطة والوسائل التعليمية
لوحة وبرية ، بطاقات عليها أشكال وحروف مثل ( قلب – كلب – قلم – علم ، ق – ك ، فار – فأس ، جزرة – شجرة ، بقرة - بكرة ، تلفزيون – تليفون )



خطوات السير في الجلسة

يقوم المعلم بلفت انتباه الطفل كأن يقول لي استمع جيدا ، ويقوم المعلم بنطق كلمة ( قلب ) ويطلب من الطفل أن يضع صورة الكلمة المنطوقة علي اللوحة الوبرية ، بحيث يختار الكلمة المنطوقة من ضمن الصور الآتية ( قلب – شجرة – كلب ) ثم يقوم المعلم بنطق كلمة ( قلم ) ويطلب من الطفل أن يضع صورة الكلمة المنطوقة علي اللوحة الوبرية ، بحيث يختار الكلمة المنطوقة من ضمن الصور الآتية ( قلب – شجرة – كلب ) ثم يقوم المعلم بنطق الحرف ( ق ) ويطلب من الطفل أن يضع صورة الكلمة المنطوقة علي اللوحة الوبرية ، بحيث يختار الكلمة المنطوقة من ضمن الحروف الآتية ( ك – ق – ل ) ثم يقوم المعلم بنطق كلمة ( فأر ) ويطلب من الطفل أن يضع صورة الكلمة المنطوقة علي اللوحة الوبرية ، بحيث يختار الكلمة المنطوقة من ضمن الصور الآتية ( فأس – فأر – كلب ) ثم يقوم المعلم بنطق كلمة ( جزرة ) ويطلب من الطفل أن يضع صورة الكلمة المنطوقة علي اللوحة الوبرية ، بحيث يختار الكلمة المنطوقة من ضمن الصور الآتية ( جزرة – شجرة – بقرة ) ثم يقوم المعلم بنطق كلمة ( بقرة ) ويطلب من الطفل أن يضع صورة الكلمة المنطوقة علي اللوحة الوبرية ، بحيث يختار الكلمة المنطوقة من ضمن الصور الآتية ( قلب – بكرة – بقرة ) ثم يقوم المعلم بنطق كلمة ( تليفزيون ) ويطلب من الطفل أن يضع صورة الكلمة المنطوقة علي اللوحة الوبرية ، بحيث يختار الكلمة المنطوقة من ضمن الصور الآتية ( تليفون – تليفزيون – فأس ) ثم يقوم المعلم بتعزيز الطفل الذي نجح في أداء المهمة
الأنشطة والتدريب
التمييز بين الأصوات والكلمات الصادرة من الكاسيت
التقييم
تطبيقات علي التمييز السمعي










































المرفقات
صعوبات التعلم من ضبعون.doc لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.(112 Ko) عدد مرات التنزيل 0
avatar
اسلام محمد حسن
مراقب عام
مراقب عام

عدد المساهمات : 861
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 23/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: نموزج علاجى لصعوبات التعلم

مُساهمة من طرف اسلام محمد حسن في الأحد ديسمبر 19, 2010 11:25 am

افتح المرفقات وشكرا
avatar
اسلام محمد حسن
مراقب عام
مراقب عام

عدد المساهمات : 861
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 23/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى