الجودة بالتعليم
أهلاً ومرحباً بك زائرنا الكريم فى منتدى مدرسة بيلا الأعدادية بنين
برجاء التسجيل
حتى تتمكن من المشاهدة
والأستمتاع بخدماتنا ( تقويمات - نتائج - شرح - أنشطة - مؤتمرات)
مع تحيات
إدارة المدرسة
أ/ عبدالعزيز عبدالحليم عامر
al_daboon@yahoo.com
دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة
» نتيجة اعدادية كفرالشيخ 2018
الإثنين يناير 29, 2018 2:41 am من طرف محمد حسن ضبعون

» الأن إعدادية كفرالشخ آخر العام 2016
الإثنين يناير 29, 2018 2:36 am من طرف محمد حسن ضبعون

» تحميل المواد التدريبية  : المرحلـــة الاعــداديـــة 2018
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 11:31 pm من طرف محمد حسن ضبعون

» نظام التقويم 2017/2018
الأربعاء نوفمبر 15, 2017 12:31 am من طرف محمد حسن ضبعون

» نظام التقويم 2017/2018
السبت نوفمبر 11, 2017 6:58 am من طرف محمد حسن ضبعون

» ماهي الأمور الفنية اللازمة لتهيئة الصف المقلوب؟؟
الأحد مايو 07, 2017 4:56 am من طرف محمد حسن ضبعون

» المحليات - بيلا كفرالشيخ
السبت يناير 28, 2017 5:51 am من طرف محمد حسن ضبعون

» الصف الثالث الأعدادى
الثلاثاء ديسمبر 27, 2016 11:59 pm من طرف محمد حسن ضبعون

» مراجعة علوم الصف الأول الأعدادى
السبت ديسمبر 17, 2016 11:08 am من طرف محمد حسن ضبعون


منظمات غير حكومية

اذهب الى الأسفل

default منظمات غير حكومية

مُساهمة من طرف محمد حسن ضبعون في الأربعاء مايو 27, 2009 6:29 pm

المنظمات غير الحكومية فى مصر

• المنظمة المصرية لحقوق الإنسان
أنشأت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عام 1985، وتعمل المنظمة فى مجال تعزيز حقوق الإنسان فى مصر وفقا لمبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وتشريعات حقوق الإنسان الدولية الأخرى.
تقوم المنظمة برصد حالات حقوق الإنسان فى مصر و الدفاع عن حقوق المواطنين ومواجهة انتهاكات حقوق الإنسان بغض النظر عن هوية ضحايا الانتهاكات او المنتهكين ، وتقوم المنظمة بإعداد تقارير عن انتهاكات حقوق الإنسان وتحاول دائما توضيح وتأييد مبادئ حقوق الإنسان ويبلغ عدد أعضاء المنظمة المصرية لحقوق الانسان 2300 عضو ولديها سبعه عشر مكتبا فرعيا فى مختلف محافظات مصر
• مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان
تأسس مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان عام 1993 ، ويعتبر المركز منظمة غير حكومية مستقلة تعمل على تعزيز واحترام قيم ومبادئ حقوق الإنسان والديمقراطية في مصر والعالم العربي، من خلال النشر والتعليم واجراء الدراسات والبحوث ، وتعزيز التنسيق والتشبيك مع باقي منظمات المجتمع المدني ، وبلورة البدائل التشريعية والدستورية، وخطط العمل والسياسات، لصالح وبالاشتراك مع المجتمع المدني والحركات الديمقراطية.
كما يعمل المركز من خلال مختلف الآليات الدولية والإقليمية لإثارة قضايا وأولويات حقوق الإنسان في العالم العربي وبلورة مواقف مشتركة إقليمية ودولية حولها، يتمتع المركز بصفة استشارية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة، واللجنة الافريقية لحقوق الإنسان والشعوب وعضو في الشبكة الأورومتوسطية لحقوق الإنسان، والشبكة الدولية لتبادل المعلومات حول حرية التعبيير (ايفيكس).
يعمل المركز على اقتراح سياسات وتشريعات وتعديلات دستورية تعزز من المعايير الدولية لحقوق الإنسان، والقيام بأنشطة بحثية، ودعوية عبر توظيف مختلف الآليات الوطنية والإقليمية والدولية، وتعليم حقوق الإنسان مع التركيز بشكل خاص على الشباب، وبناء القدرات المهنية للمدافعين عن حقوق الإنسان. ويقوم المركز منذ تأسيسه بنشر كتب و دوريات تتناول قضايا حقوق الإنسان والديمقراطية في العالم العربي.
• المركز المصري لحقوق المرأة
يعد المركز المصري لحقوق المرأة هيئة مستقلة تهتم بدعم ومساندة المرأة المصرية فى نضالها من أجل حصولها على حقوقها كاملة وتحقيق المساواة بينها وبين الرجل ويعمل المركز المصري لحقوق المرأة على التصدى لكافة أشكال التميز ضد المرأة.

وفى هذا الاطار يهتم المركز بتنمية وعى المرأة وتأكيد مشاركتها فى الحياة العامة كناخبة ومرشحة بالاضافة الى تنمية وعيها القانونى من خلال تبسيط المفاهيم القانونية وتقديم المساعدات القانونية سواء بتقديم الاستشارات القانونية فى المسائل والمشكلات التى تواجهها المرأة فى حياتها اليومية او برفع الدعاوى القضائية للدفاع عن المراة و المطالبة بحقوقها
• المركز العربى لاستقلال القضاء والمحاماة
تأسس المركز العربى لاستقلال القضاء والمحاماة بالقاهرة عام 1997 وهو يعد منظمة إقليمية عربية غير حكومية تعمل على دعم وتعزيز أوضاع العدالة في دول المنطقة العربية ، وإرساء مبادئ سيادة القانون واستقلال السلطة القضائية ومهنة المحاماة واحترام حقوق الإنسان وحرياته الأساسية.
حصل المركز علي الصفة الاستشارية الخاصة لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة في عام 2000 .
• المجلس المصري للشئون الخارجية
تأسس المجلس المصري للشئون الخارجية عام 1999، ويعد هيئة مستقلة تعنى ببحث ومناقشة القضايا الخارجية ذات الصلة المباشرة أو غير المباشرة بالمصالح الوطنية المصرية وقد بادر بإنشاء المجلس مجموعة من الدبلوماسيين والأكاديميين والمهنيين والعسكريين ورجال الأعمال الذين تلاقت آراؤهم وأفكارهم حول الحاجة الحيوية لدعم وتعميق التفاعل الراسخ والواسع المدى بين مصر وبيئتها الإقليمية والدولية في ظروف تشهد تغيرات متصارعة وغير مسبوقة في بداية القرن الواحد والعشرين .
• مركز الأرض لحقوق الإنسان
أنشئ مركز الأرض للدفاع عن قضايا الفلاحين والريف المصرى من منظور حقوق الإنسان ، يهدف المركز تحسين الأوضاع الاقتصادية للفلاحين فى ريف مصر ، الى جانب تنمية وعى المواطنين بنشر ثقافة حقوق الإنسان وتشجيع العمل المشترك والتنسيق بين مؤسسات المجتمع المدني ودعم استقلالها وتعزيز قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان كما يهدف المركز الى الكشف عن رؤى واحيتاجات الفئات والفقيرة في مصر وإشراكهم في صناعة القرار وصياغة البرامج التى تطبق عليهم .
يقوم المركز بالدفاع عن الفلاحين والعمال الزراعيين بسبب أوضاع العمالة الزراعية الدائمة والمؤقتة الناجمة عن غياب التنظيم القانوني ، والدفاع عن البيئة الزراعية وبيئة المجتمع الريفي ضد مخاطر التلوث ، وتوعية الفلاحين بقضايا التلوث البيئي .
كما يقوم بدعم وتشجيع دور التنظيمات النقابية والتعاونيات والجمعيات والروابط الفلاحية
avatar
محمد حسن ضبعون
Admin

عدد المساهمات : 1825
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
الموقع : http://biala.ahlamontada.net/index.htm

http://biala.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى