الجودة بالتعليم
أهلاً ومرحباً بك زائرنا الكريم فى منتدى مدرسة بيلا الأعدادية بنين
برجاء التسجيل
حتى تتمكن من المشاهدة
والأستمتاع بخدماتنا ( تقويمات - نتائج - شرح - أنشطة - مؤتمرات)
مع تحيات
إدارة المدرسة
أ/ عبدالعزيز عبدالحليم عامر
al_daboon@yahoo.com
دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة
» تحميل المواد التدريبية  : المرحلـــة الاعــداديـــة 2018
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 11:31 pm من طرف محمد حسن ضبعون

» نظام التقويم 2017/2018
الأربعاء نوفمبر 15, 2017 12:31 am من طرف محمد حسن ضبعون

» نظام التقويم 2017/2018
السبت نوفمبر 11, 2017 6:58 am من طرف محمد حسن ضبعون

» ماهي الأمور الفنية اللازمة لتهيئة الصف المقلوب؟؟
الأحد مايو 07, 2017 4:56 am من طرف محمد حسن ضبعون

» المحليات - بيلا كفرالشيخ
السبت يناير 28, 2017 5:51 am من طرف محمد حسن ضبعون

» الصف الثالث الأعدادى
الثلاثاء ديسمبر 27, 2016 11:59 pm من طرف محمد حسن ضبعون

» مراجعة علوم الصف الأول الأعدادى
السبت ديسمبر 17, 2016 11:08 am من طرف محمد حسن ضبعون

»  البيان الأول لعام 2016
الثلاثاء يوليو 05, 2016 3:29 am من طرف محمد حسن ضبعون

» تنسيق وتسجيل رياض الاطفال
الأحد يونيو 26, 2016 3:39 am من طرف محمد حسن ضبعون


بشرى للعاملين بالأدارات لتعليمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default بشرى للعاملين بالأدارات لتعليمية

مُساهمة من طرف محمد حسن ضبعون في الأحد مارس 07, 2010 7:38 am

[size=24]
[size=21][size=25]بعد قرار صرف الكادر للإداريين




الاستقرار عنوان الإدارات التعليمية





العاملون: بدر أعاد الحق لأصحابه .. وحافز الإثابة يكمل فرحتنا


دعاء عمرو
بعد صدور قرار د. أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم بأحقية الإداريين داخل الادارات التعليمية والمديريات في صرف الكادر الخاص للمعلمين سادت حالة من السعادة والفرح داخل الادارات التعليمية..شعر العاملون بتحقيق العدالة وحصولهم علي حقهم دون الاضطرار للانتقال للعمل بالمدارس والندب لمكان عملهم الأساسي.

قال محمد حجازي مدير التنسيق بادارة النزهة التعليمية ان قرار صرف بدل الكادر للإداريين داخل الادارات التعليمية أعاد الاستقرار للعمل داخل كافة الادارات التي كادت تخلو من العاملين بسبب التنقلات وشرط الندب للحصول علي الكادر أسوة بالمدرسين حيث وضحت الأزمة بشكل أكبر في ادارة المتابعة والتعليم الخاص وشئون الطلبة.


أوضح ان أهم ما يميز القرار هو أنه اتخذ في وقت قياسي ويخدم العملية التعليمية داخل المدارس بمختلف مراحلها لأن عمل المدارس يستند في الأساس إلي عمل الادارة التعليمية التي تقوم بتوصيل كافة القرارات والتوصيات للمدارس التابعة ومتابعة تنفيذها بشكل يومي مستمر.


قال انه قام بالانتقال لتوجيه الرياضيات في احدي المدارس حيث التخصص الذي كان يقوم بتدريسه وكان يحضر للادارة يومين فقط بنظام الانتداب مما يشكل تشتيتا للجهد المفترض بذله في العمل سواء داخل الادارة أو المدرسة علي حد سواء.

أشار إلي ان الادارة تضم حوالي 70 موظفا في مختلف الوظائف قام 65 منهم بالانتقال للعمل في المدارس والندب للادارة ليحصلوا علي الكادر مما أحدث فجوة في العمل داخل الادارة وعجزا كبيراً في تسيير العمل بشكل طبيعي لأننا أصبحنا في حاجة لندب مجموعة من الموظفين لتسيير العمل قدر المستطاع.


أضافت سلوي محمد مدير ادارة التعليم الاعدادي والثانوي بالنزهة ان قرار الوزير بأحقية حصولنا علي الكادر دون النقل للعمل في المدارس أعاد الحق لأصحابه لأن كل العاملين في الادارة في الأصل كانوا يعملون داخل المدارس كمدرسين وليسوا اداريين وتمت ترقيتهم إلي وظائف أعلي بالادارة التعليمية ولم يكن من المعقول ان تتم معاقبتهم علي تميزهم بحرمانهم من الكادر أو تطبيقه بهذه الشروط الظالمة.

قالت ان ادارة التعليم الثانوي والاعدادي مثلا تقوم بالعديد من الأعمال التي يقوم علي أساسها العمل داخل المدارس مثل المتابعة وعمل الاحصائيات المختلفة والتعرف علي السلبيات ومتابعة علاجها مما يعني ان عملنا يشمل الجانب الاداري والفني علي حد سواء..أوضحت ان ادارة التعليم الثانوي والاعدادي تضم 8 موظفين قام 4 منهم بالانتقال للحصول علي الكادر مما أحدث عجزا في العمل الي حد كبير وبعد صدور قرار أحقيتنا بالكادر عاد الجميع لمزاولة عمله بشكل طبيعي وعاد الانتظام في المهام الموكلة لكل فرد كما كانت من قبل.

إنصاف ومساواة

قالت مريم عبدالفتاح مدير شئون الطلبة والامتحانات انها قامت بالانتقال للعمل في احدي المدارس والانتداب للادارة حتي تستطيع الحصول علي الكادر ولكن صدور القرار جاء قبل تنفيذها للنقل فعادت لعملها بشكل طبيعي دون ضغط الحضور أو الالتزام بعمل داخل أي مدرسة كما حدث مع 4 من موظفي شئون الطلاب..أعربت عن سعادتها لشعورها بالانصاف والمساواة مع المدرسين مؤكدة ان هذا القرار يسهم بشكل ايجابي في تسيير العمل بجدية داخل كافة الادارات التعليمية والنهوض بالعمل داخل الادارة والمدارس علي حد سواء لأن الشعور بالظلم كان يشكل ضغطا عليهم ويمنعهم من الانجاز فالموظف حين يشعر بأنه يحصل علي حقه أمر طبيعي أن يخلص وينجز أداء المهام الموكلة إليه ويسعي لتحقيق أفضل ما لديه لأنه يحصل علي ما يستحقه بالفعل وليس أقل من ذلك.

أشارت عواطف أمين مدير التعليم الاعدادي الي ان اعلان قرار أحقيتهم في الحصول علي الكادر جعلهم يشعرون عدالة لأن عملهم أصعب بكثير من عمل المدرسين داخل المدارس حيث تقوم بالاشراف علي العملية التعليمية في 37 مدرسة اعدادية طوال العام الدراسي..قالت ان معاملتهم من البداية علي أنهم اداريون لم تكن سليمة لأنهم كانوا مدرسين قبل الترقي والوصول لمهام أعلي في الادارة التعليمية لذا كان يجب مكافأتهم وليس عقابهم.

بُعد معنوي

قال محمد عبدالهادي مدير مكتب مدير عام ادارة النزهة التعليمية ان الكادر لا يمثل بعدا ماديا فقط ولكن البعد المعنوي أكبر بكثير من حيث تغير النظرة من فئات المجتمع أثناء التعامل معنا شأننا شأن مختلف العاملين في قطاعات الدولة التي يتم تكريمها بالكادر الخاص..تقدم بشكر خاص للدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم الذي شعر بمعاناة العاملين بالادارات وأعاد لهم حقهم.

أكدت حميدة وهدان وسلوي خطاب مديرا التنسيق الاعدادي والثانوي ان قرار اعطائهم الكادر دون النقل أو الندب إلي أي جهة انعكس علي العملية التعليمية ككل داخل المدارس من حيث الانضباط في الحضور للتلاميذ والمدرسين والالتزام بالخطة الزمنية للمناهج وهذا ما نسعي جميعا إليه لأن سير العملية التعليمية داخل الفصل في هدوء هو هدفنا الاساسي جميعا دون استثناء.

حلقة وصل

اتفقت معهما عفاف حتاتة مدير عام ادارة النزهة التعليمية مؤكدة ان العاملين داخل الادارات أساس العمل وحلقة الوصل بين المديرية والوزارة والمدارس بالاضافة لمتابعتهم تنفيذ القرارت والخطط للتأكد من سيرها وفق التعليمات الصادرة وحصولهم علي الكادر نتيجة طبيعية للمهام الكثيرة التي يقومون بإنجازها بهدف الوصول بالعملية التعليمية إلي النجاح المنشود.

قالت فاتن أبو العلا وكيلة الادارة ان الوضع الحالي أراح كافة العاملين في الادارات الذين لم يكفوا عن التساؤل حول سبب حرمانهم من الكادر بالرغم من أنهم قضوا سنوات عديدة في العمل كمدرسين داخل المدارس المختلفة بكافة المراحل الدراسية.
[center]"الكادر" للعاملين بنظام نصف الوقت
بجميع الإدارات التعليمية

200 ألف مدرس وموظف

يصرفون مستحقاتهم بأثر رجعي
كتب أحمد عمر:
وافق د.أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم علي صرف الكادر للعاملين بنظام نصف الوقت طبقاً للقانون 47 لسنة 1978 بأثر رجعي من تاريخ استحقاق زملائهم.

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم إن عدد المستفيدين لا يقل عن 200 ألف موظف بمختلف المديريات والإدارات التعليمية وفي المدارس.


أضاف المصدر أن هناك من يحاول وضع العراقيل أمام المعلمين مؤكداً أن الوزير لم يصدر أي قرارات خاصة بإلغاء العمل بنظام نصف الوقت بنصف الأجر
[/size]
[/size]
[/size]
[/center]
avatar
محمد حسن ضبعون
Admin

عدد المساهمات : 1821
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
الموقع : http://biala.ahlamontada.net/index.htm

http://biala.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: بشرى للعاملين بالأدارات لتعليمية

مُساهمة من طرف محمد حسن ضبعون في الأحد مارس 07, 2010 7:39 am

مستشفي دار الشفاء يطبق معايير الجودة بالاسكوا
كتب علي عبدالغني:

قرر د. حاتم الجبلي وزير الصحة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحصول مستشفي دار الشفاء علي اعتماد الجودة الشاملة طبقا لمعايير منظمة الأسكوا.. في إطار جهود الوزارة لتوفير وتطبيق برامج الجودة الشاملة في الخدمات التشخيصية والعلاجية والتأهيلية المقدمة بالمستشفي.


أكد د. محمد مصطفي رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة علي حصول المستشفي علي المستوي الأساسي في الجودة خلال مايو تمهيدا للبدء في ترتيبات الحصول علي الاعتماد الكلي والنهائي والشامل.


أشار د. أحمد محيي القاصد مدير عام المستشفي إلي ان اعتماد الجودة يشمل نظام العمل وتطبيقاته في جميع الأقسام.. وحقوق المريض.. والصحة والسلامة المهنية.. وبنك الدم والمعمل والأشعة والعيادات الخارجية والطواريء والدخول والخروج والصيدلة ومكافحة العدوي.. وأمان وتقييم وتثقيف المريض.. والعمليات وإدارة الجودة.


أشار إلي تطوير 28 عيادة خارجية وتزويدها بكافة التجهيزات الطبية والتشخيصية والأثاث بتكلفة 2 مليون جنيه.
avatar
محمد حسن ضبعون
Admin

عدد المساهمات : 1821
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
الموقع : http://biala.ahlamontada.net/index.htm

http://biala.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى