الجودة بالتعليم
أهلاً ومرحباً بك زائرنا الكريم فى منتدى مدرسة بيلا الأعدادية بنين
برجاء التسجيل
حتى تتمكن من المشاهدة
والأستمتاع بخدماتنا ( تقويمات - نتائج - شرح - أنشطة - مؤتمرات)
مع تحيات
إدارة المدرسة
أ/ عبدالعزيز عبدالحليم عامر
al_daboon@yahoo.com
دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة
» ماهي الأمور الفنية اللازمة لتهيئة الصف المقلوب؟؟
الأحد مايو 07, 2017 4:56 am من طرف محمد حسن ضبعون

» المحليات - بيلا كفرالشيخ
السبت يناير 28, 2017 5:51 am من طرف محمد حسن ضبعون

» الصف الثالث الأعدادى
الثلاثاء ديسمبر 27, 2016 11:59 pm من طرف محمد حسن ضبعون

» مراجعة علوم الصف الأول الأعدادى
السبت ديسمبر 17, 2016 11:08 am من طرف محمد حسن ضبعون

»  البيان الأول لعام 2016
الثلاثاء يوليو 05, 2016 3:29 am من طرف محمد حسن ضبعون

» تنسيق وتسجيل رياض الاطفال
الأحد يونيو 26, 2016 3:39 am من طرف محمد حسن ضبعون

» الأجابة انموزجية لأمتحانات الثانوية العامة 2016
الثلاثاء يونيو 07, 2016 4:43 am من طرف محمد حسن ضبعون

» الأن إعدادية كفرالشخ آخر العام 2016
الثلاثاء يونيو 07, 2016 3:49 am من طرف محمد حسن ضبعون

» نتيجة الصف السادس أخرالعام 2016
الجمعة يونيو 03, 2016 3:47 am من طرف محمد حسن ضبعون


أنشطة مقترحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default أنشطة مقترحة

مُساهمة من طرف محمد حسن ضبعون في الإثنين ديسمبر 07, 2009 7:08 pm

اسم النشاط : الحدود الجبرية
المادة رياضيات
الصف الأول
الكتاب الجبر
أهداف النشاط
· بنهاية النشاط يكون الطالب قادرا علي : تحديد درجة الحد الجبري .
· تمييز الحدود الجبرية المتشابهة .
· يرتب الحدود الجبرية حسب أسس الرمز التصاعدية .
وصف النشاط:
يصلح ذلك النشاط في بداية موضوع الحدود الجبرية ويفيد النشاط كمقدمة للتعرف علي درجة الحد الجبري والحدود الجبرية المتشابهة .
الأدوات: ورق كرتون ، أقلام ماركر ، مادة لاصقة .
إجراءات النشاط
1. قسم الفصل إلي مجموعات صغيرة غير متجانسة .
2. وزع علي كل مجموعة ظرف يحتوي علي مجموعة من الكروت المكتوب عليها مجموعة من الحدود الجبرية .( ورقة عمل 1)
3. وزع علي كل مجموعة (ورقة عمل 2) وأعط المجموعات مدة " 5" دقائق للتشاور فيما بينهم لتنفيذ المهمة المحددة في ورقة العمل .
4. أجعل قائد كل مجموعة من المجموعات بتبادل ورق العمل بين المجموعات لتقييم نتاج مجموعته وإعطائهم درجة .
5. وزع جوائز بسيطة علي المجموعة الفائزة .
تقييم النشاط
1. وزع ورقة ( عمل 3) وأعط المجموعات فرصة 10دقائق لتنفيذ المهمة
2. قم بتصحيح الأوراق وأعطهم التغذية الراجعة الضرورية .
مظروف (ورقة عمل 1)
ورقة عمل 2) مجموعة (1)
تعليمات ورقة العمل
أقرأ القصاصات جيداً ثم اشترك مع مجموعتك في لصق كل قصاصة في المكان المخصص لها حسب التصنيف الموضح في الجدول التالي :
التصنيف حسب درجة الحد الجبري :


الدرجة الصفرية

الدرجة الأولي

الدرجة الثانية

الدرجة الثالثة

الدرجة الرابعة






(ورقة عمل 2) مجموعة (2)
تعليمات ورقة العمل
أقرأ القصاصات جيداً ثم اشترك مع مجموعتك في لصق كل قصاصة في المكان المخصص لها حسب التصنيف الموضح في الجدول التالي :
التصنيف حسب الحدود الجبرية المتشابهة :













الرياضيات
( ورقة عمل 3)

س 1 : أختر الإجابة الصحيحة من بين الأقواس ما يأتي مكان النقاط :
1) الحد الجبري 3س2 من الدرجة .....
( الأولي ، الثانية ، الثالثة ، الرابعة )
2) الحد الجبري 2س ص2 من الدرجة ......
( الأولي ، الثانية ، الثالثة ، الرابعة )
س2: من الحدود التالية أكتب الحدود المتشابهة ( 2س ، 3س2 ، 5س ، 3ص ) .
.......................................................


س3: رتب الحدود الجبرية التالية حسب أسس الرمز س التنازلية :
( 3س ، 5س3 ، -3س5 ، 4س2 )
اسم النشاط : ضرب الأساسات المتحدة



الصف: الأول

أهداف النشاط :
بنهاية النشاط يكون الطالب قادراً علي أن :
1. يميز بين الأساس والأس.
2. يميز بين الأساسات المتحدة وغير المتحدة.
3. يستنتج قاعدة ضرب الأساسات المتحدة.
4. يستخدام قاعدة ضرب الأساسات المتحدة في إيجاد ناتج بعض عمليات الضرب.
وصف النشاط:
يساعد هذا النشاط المعلم علي توضيح مفهوم الأساسات المتحدة، وينمي لدي الطالب مهارة الأعداد بالقوة المختلفة.
الأدوات :
ورقة عمل. ألة حاسبة.
اجراءات النشاط:
1. قسم الفصل إلي مجموعات غير متجانسة.
2. وزع علي كل مجموعة مجموعة ورقة عمل(1).
3. اطلب من المجموعات التعاون فيما بينهم لاستكمال ورقة العمل.
4. اجعل قائد أحد المجموعات عرض استنتاجاتهم.
تقييم النشاط:
اطلب من الطلاب بشكل فري حل ورقة عمل (2).
ورقة عمل(1)

أكمل ما يأتي مكان النقاط:
1) 2 2 × 32 = ... × ... = ...
2) 52 = ....
ماذا نلاحظ؟ ........................................
3) 3 2 × 33 = ... × ... = ...
4) 53 = ....
ماذا نلاحظ؟ ........................................
5) 4 2 × 34 = ... × ... = ...
6) 54 = ....
ماذا نلاحظ؟ ........................................
مما سبق تناقش مع مجموعتك في إكمال ما يأتي:
7) س 2 × س3 = س ....+ .... = س .....
ص 2 × ص4 = ص ....+ .... = ص .....
تناقش مع مجموعتك في استنتاج العلاقة
أم × أن = ...
ورقة عمل (2)


فكر وأكمل..
1) 32 = ....
2) 24 = ....
3) 43 = ....
4) 3 2 × 33 = 3 ...... = ....
5) أ 2 × أ ... = أ6
6) س 3 × س ... = س5
7) ص 3 × ص 2 = ص....
ص 4 × ص 3 = ص....
9) ص 3 × ص 2 × ص = ......
10) ص 3 × ص 4 × ص2 = ......
11) أ 2 × أ 3 × أ5 = ......
avatar
محمد حسن ضبعون
Admin

عدد المساهمات : 1800
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
الموقع : http://biala.ahlamontada.net/index.htm

http://biala.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى