الجودة بالتعليم
أهلاً ومرحباً بك زائرنا الكريم فى منتدى مدرسة بيلا الأعدادية بنين
برجاء التسجيل
حتى تتمكن من المشاهدة
والأستمتاع بخدماتنا ( تقويمات - نتائج - شرح - أنشطة - مؤتمرات)
مع تحيات
إدارة المدرسة
أ/ عبدالعزيز عبدالحليم عامر
al_daboon@yahoo.com
دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة
» نظام التقويم 2017/2018
الأربعاء نوفمبر 15, 2017 12:31 am من طرف محمد حسن ضبعون

» نظام التقويم 2017/2018
السبت نوفمبر 11, 2017 6:58 am من طرف محمد حسن ضبعون

» ماهي الأمور الفنية اللازمة لتهيئة الصف المقلوب؟؟
الأحد مايو 07, 2017 4:56 am من طرف محمد حسن ضبعون

» المحليات - بيلا كفرالشيخ
السبت يناير 28, 2017 5:51 am من طرف محمد حسن ضبعون

» الصف الثالث الأعدادى
الثلاثاء ديسمبر 27, 2016 11:59 pm من طرف محمد حسن ضبعون

» مراجعة علوم الصف الأول الأعدادى
السبت ديسمبر 17, 2016 11:08 am من طرف محمد حسن ضبعون

»  البيان الأول لعام 2016
الثلاثاء يوليو 05, 2016 3:29 am من طرف محمد حسن ضبعون

» تنسيق وتسجيل رياض الاطفال
الأحد يونيو 26, 2016 3:39 am من طرف محمد حسن ضبعون

» الأجابة انموزجية لأمتحانات الثانوية العامة 2016
الثلاثاء يونيو 07, 2016 4:43 am من طرف محمد حسن ضبعون


ملف الموارد البشرية والمادية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default ملف الموارد البشرية والمادية

مُساهمة من طرف محمد حسن ضبعون في الأربعاء مايو 27, 2009 12:09 pm


فريق الموارد البشرية والمادية
avatar
محمد حسن ضبعون
Admin

عدد المساهمات : 1811
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
الموقع : http://biala.ahlamontada.net/index.htm

http://biala.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ملف الموارد البشرية والمادية

مُساهمة من طرف محمد حسن ضبعون في الأربعاء يوليو 01, 2009 10:21 am

الوثائق المطلوبه فى الملف :
أعضاء الفريق

· حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالأعمال الإدارية
·
حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالأعمال التعليمية
·
سجلات أو خطط أو برامج لتعاون المؤسسات المناظرة فى رفع معدلات استغلال الموارد البشرية
·
ملفات الاجهزة والمعدات المتاحة للأنشطة التربوية
·
جداول استخدام المعامل بكامل طاقتهاالمكانية ( استخدام المساحة)
·
جداول استخدام المعامل بكامل طاقتهاالزمانية ( الجدول المدرسي)
·
عدد الكتب بالمكتبة يتناسب مع أعدادالمتعلمين
·
ملفات المصادر لمحتويات المكتبة سنويا
·
ملفات الاستخدام والاستعارة للمكتبة بعد أوقات الدراسة
·
قاعدة بيانات متكاملة للمتعلمين
·
قاعدة بيانات متكاملة للعاملين
·
قاعدة بيانات متكاملة للموارد الماديةللمدرسة
·
خطة لتحقيق الأمن والسلامة بالمدرسة
·
برامج لتدريب العاملين على الامن والسلامة
·
برامج لتدريب المتعلمين على الامن والسلامة
·
قائمة بعدد وسعة المعامل المجهزة فى المدرسة
·
قائمة بعدد ونوع الأجهزة المتاحة فى المدرسة
·
تتناسب سعة المعامل مع أعداد الطلاب وفقا للخطةالدراسية
·
قائمة بعدد الفنيون والأدوات والمواد اللازمة لتشغيل المعامل والمعدات والاجهزة
·
تستخدم المعامل بكامل طاقتها المكانية ( استخدام المساحة)
·
تستخدم المعامل بكامل طاقتها الزمانية ( الجدولالمدرسي)
·
توجد بالمدرسة قاعة خاصة بالمكتبة مناسبة
·
يوجد بالمكتبة مصادر متنوعة للمعرفة
·
يستخدم المتعلمون المكتبة كأحد أساليب التعليم والتعلم
·
يوجد موقع المدرسة على شبكة الانترنت
·
قائمة بعدد الكوادر المدربة على استخدام الحاسب
·
قائمة بعدد واصناف لوازم الصيانة السريعة
·
تقرير بمتابعة بنود جدول تحديث الاجهزة والمعدات
·
تقرير عن تناسب المرافق الصحية مع اعدادالمتعلمين
·
تقرير عن حالة الحوائط والحجرات والفصول والأرضيات والسلالم
·
تقرير عن تناسب مساحات الملاعب والأفنية مع عدد المتعلمين
·
تقرير عن تواجد الإمكانات اللازمة لتنفيذ عوامل الامن والسلامة
·
تقرير عن مدى توافر الفنيون للاشراف على اماكن الانشطة ومعاونةالمستخدمين
·
تقرير عن مدى استخدم اماكن الانشطة بكامل طاقتها
avatar
محمد حسن ضبعون
Admin

عدد المساهمات : 1811
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
الموقع : http://biala.ahlamontada.net/index.htm

http://biala.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ملف الموارد البشرية والمادية

مُساهمة من طرف محمد حسن ضبعون في الأربعاء يوليو 01, 2009 10:24 am

تتوفر في المؤسسة المعامل والأجهزة والمعدات اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة"

١ - تشكيل فرق تتكون من مشرفى النشاط وامناء المعامل لحصر جميع الأدوات والأجهزة والمواد الخام داخل المؤسسة لتحديد مدى العجز الوزيادة فى تلك الاجهزة والادوات وكذلك مناسبتها مع عدد الطلاب المستخدمين ومدى حاجتها للصيانة، فعلى سبيل المثال ...فى معمل الكمبيوتر لابد من تحديد عدد الاجهزة الصالحة للعمل والاجهزة التى تحتاج الى صيانة ونوع الصيانة اللازمة و.........، وبالنسبة للانشطة مثال التربية الموسيقية تحديد اى الاجهزة الموسيقية متوفرة وما هى الادوات اللازمة.........وهكذا.
٢ - تسجيل جميع البيانات التى حصلت عليه الفرق فى السجلات أو قواعد البيانات الخاصة بالمؤسسة

٣ عمل استطلاع رأى لمعلمى المواد الدراسية المختلفة لتحديد نوع الاجهزة والادوات اللازمة لهم لممارسة الانشطة المرتبطة بمادتهم حتى يمكن للقيادة المدرسية بالمؤسسة العمل على
توفير تلك الاجهزة والادوات قدر المستطاع فعلى سبيل معلمى اللغة الانجليزية فى حاجة الى تواجد جهاز تسجيل واشرطة كاسيت تعليمية لتدريب المتعلمين على مهارات الاستماع وهكذا......

٤ إعداد جدول دراسي خاص بإشغال المعامل لضمان استخدامها بكامل طاقتها المكانية والزمنية

٥ تفعيل دور وحدة التدريب لتدريب الفنيين وأمناء المعامل على كيفية تشغيل المعامل بكل أجهزتها لاستغلالها الاستغلال الامثل ولضمان إتباع قواعد الأمن والسلامة.

٦ تشجيع اولياء الامور واعضاء مجلس الامناء على سد العجز بالمؤسسة فى الاجهزة او لادوات اللازمة لتفعيل دور الانشطة من خلال اجتماعات مجلس الامناء او الاجتماعات التى يتم دعوتهم لها
avatar
محمد حسن ضبعون
Admin

عدد المساهمات : 1811
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
الموقع : http://biala.ahlamontada.net/index.htm

http://biala.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ملف الموارد البشرية والمادية

مُساهمة من طرف محمد حسن ضبعون في الأربعاء يوليو 01, 2009 10:35 am

هيكل تنظيم يصف أدوار العاملين بها
•حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالأعباء الإدارية ؟
•حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالأعباء التعليمية ؟
•سجلات أو خطط أو برامج لتعاون المؤسسات المناظرة فى رفع معدلات استغلال الموارد البشرية
•ملفات الاجهزة والمعدات المتاحة للأنشطة التربوية
•جداول استخدام المعامل بكامل طاقتها المكانية ( استخدام المساحة)
•جداول استخدام المعامل بكامل طاقتها الزمانية ( الجدول المدرسي)
•عدد الكتب بالمكتبة يتناسب مع أعداد المتعلمين
•ملفات المصادر لمحتويات المكتبة سنويا
•ملفات الاستخدام والاستعارة للمكتبة بعد أوقات الدراسة
•قاعدة بيانات متكاملة للمتعلمين
•قاعدة بيانات متكاملة للعاملين
•قاعدة بيانات متكاملة للموارد المادية للمدرسة
•خطة لتحقيق الأمن والسلامة بالمدرسة
•برامج لتدريب العاملين على الامن والسلامة
•برامج لتدريب المتعلمين على الامن والسلامة
• قائمة بعدد وسعة المعامل المجهزة فى المدرسة
• قائمة بعدد ونوع الأجهزة المتاحة فى المدرسة
•تتناسب سعة المعامل مع أعداد الطلاب وفقا للخطة الدراسية
• قائمة بعدد الفنيون والأدوات والمواد اللازمة لتشغيل المعامل والمعدات والاجهزة
•تستخدم المعامل بكامل طاقتها المكانية ( استخدام المساحة )
•تستخدم المعامل بكامل طاقتها الزمانية ( الجدول المدرسي)
•توجد بالمدرسة قاعة خاصة بالمكتبة مناسبة
•يوجد بالمكتبة مصادر متنوعة للمعرفة
• يستخدم المتعلمون المكتبة كأحد أساليب التعليم والتعلم
•يوجد موقع المدرسة على شبكة الانترنت
• قائمة بعدد الكوادر المدربة على استخدام الحاسب
• قائمة بعدد واصناف لوازم الصيانة السريعة
•تقرير بمتابعة بنود جدول تحديث الاجهزة والمعدات
• تقرير عن تتناسب المرافق الصحية مع اعداد المتعلمين
• تقرير عن حالة الحوائط والحجرات والفصول والأرضيات والسلالم
• تقرير عن تتناسب مساحات الملاعب والأفنية مع عدد المتعلمين
• تقرير عن توجد الإمكانات اللازمة لتنفيذ عوامل الامن والسلامة
• تقرير عن مدى توافر الفنيون للاشراف على اماكن الانشطة ومعاونة المستخدمين
• تقرير عن مدى استخدم اماكن الانشطة بكامل طاقتها
avatar
محمد حسن ضبعون
Admin

عدد المساهمات : 1811
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
الموقع : http://biala.ahlamontada.net/index.htm

http://biala.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ملف الموارد البشرية والمادية

مُساهمة من طرف محمد حسن ضبعون في الخميس يناير 20, 2011 6:00 am

رؤية المؤسسة
إعداد طلاب بمعايير متميزة تخدم إحتياجاتهم وإحتياجات المجتمع المحلى للمراحل القادمة وتأصل الوعى الصحى وتنمية روح المواطنة
بوجود مبنى مدرسى مناسب ومجهز للأنشطة وإدارة منظمة ومتطورة ومعلم بكفاءة عالية ومتدرب على استراتيجيات التعليم الحديث ومنهج مرتبط بالبيئة والقضايا المعاصرة وبمشاركة فعالة من مؤسسات المجتمع المحلى.









رسالة المؤسسة


· أ) رفع مستويات الطلاب
· بإستخدام استراتيجيات التعليم الحديث والتغلب على كثافة الفصول
· تسخير كافة الموارد البشرية والمادية لخدمة المتعلم.
· وضع برامج وخطط للفروق الفردية والضعاف ومتابعتها وتطويرها.
· الأهتمام بالأنشطة والتشجيع على التأمل والتفكيروالإبتكار والإبداع.
· تفعيل دور المتعلم وولى الأمر فى إيجابية إتخاذ القرارات.
· تنمية الوعى الصحى لدى التلاميذ.
· ب) الأرتقاء بمستويات الطلاب
· العناية الفائقة بالموهوبين وتنمية روح الأبتكار والأبداع.
· التدريب على حل المشكلات بمهارات التفكير العلمى.
· تحليل وتقييم الأداء والأستفادة من تجارب الأخرين.
· تفعيل التقييم الذاتى بمشاركة المجتمع المحلى والمؤسسات الأخرى.
· تنمية روح المواطنة والنظر للعمل دون الديانة والجنس والسن.
· ج) التصنيف الجيد والمتميز للطلاب
· حسب ميول وإتجاه وهدف كل منهم للوصول به إلى أكثر من مراده وغايته فى ما يتخصص له ، على أساس التكامل بين الدين والعلم والتكنولوجيا ، فى إطار تربوى ديمقراطى يراعى عادتنا الأصيلة .





رؤية
مجال الموارد البشرية والمادية
ضمان جودة التعليم من خلال موارد بشرية
قادرة على تجويد العملية التعليمية
وموارد مادية تحقق ذلك التجويد

رسالة
مجال الموارد البشرية والمادية


استغلال موارد المؤسسة من الموارد بعد حصرها .
تعاون المؤسسة مع الجهات المعنية والمجتمع المحلي لاستكمال العجز في
الموارد البشرية المطلوبة .
رفع كفاءة وقدرات الموارد البشرية وفق برامج تدريبية( علمية – عملية – صحية - فنية ) .
توافر معايير جودة الأداء التدريسي لدى العاملين الموضح بمعايير الهيئة
إعادة هيكلة القوى البشرية لاستغلالها الاستغلال الأمثل .
تشجيع أولياء الأمور ومجلس الأمناء على سد العجز بالمؤسسة في الأجهزة والأدوات
توظيف إمكانيات المؤسسة فى خدمة المتعلم ومن حوله من المجتمع المحلي .
سهولة الحصول على المعلومة بجهد قليل وفي وقت سريع وبدقة عالية
المحافظة على المنشأت وصيانتها وتزينها باللوحات الأرشادية
avatar
محمد حسن ضبعون
Admin

عدد المساهمات : 1811
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
الموقع : http://biala.ahlamontada.net/index.htm

http://biala.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ملف الموارد البشرية والمادية

مُساهمة من طرف محمد حسن ضبعون في الخميس يناير 20, 2011 6:01 am

ميثاق المؤسسة
اللائحة الداخلية للمؤسسة
2010/2011
اللائحة الداخلية للمؤسسة


تعتمد مؤسستنا مجموعة من القيم الأخلاقية التى يسعى الجميع إلى الألتزام بممارستها وترسيخها لتحقيق بيئة تعليمية صحية وإيجابية وآمنة وتتمثل فى:

* للجميع الحق فى التعبير عن رئيه فى أى أمر أو قضية تخص المؤسسة ، وما يختص بعلاقتها والمجتمع المحلى.

* لغة التواصل والحوار يجب أن تتسم بالموضوعية وتعبر عن أحترام الآخر ووجهة نظره

* لضمان الشفافية يتم عرض الأسباب التى وراء اتخاذ وجهة نظر محددة دون غيرها

* الجميع سواء تحت مظلة المسائلة والحقوق والواجبات وبالتدريب والممارسة يتم :

تنمية الكفايات المهنية والتخصصية والثقافية للمعلمين وجميع العاملين بالمدرسة

توفير المناخ العام الذى يشجع على التنمية المهنية .

تنمية الأسلوب العلمى فى التفكير والقدرة على حل المشكلات.

استخدام التكنولوجيا المطورة فى العملية التعليمية .

الاستفادة من خبرات المعلمين العائدين من بعثات خارجية.

مساعدة المعلمين والعاملين بالمدرسة على التفاعل مع المجتمع المحلى.

إعداد كوادر تدريبية فعالة.

تنمية الاتجاهات الإيجابية وكذلك القيم الإيجابية لدى المعلمين

مواكبة التطورات والتجديدات التربوية فى جميع مكونات المنظومة التعليمية .

1- طابور الصباح واجب قومى ينمى روح الأنتماء لجميع الطلبة والعاملين بالمدرسة.

2- الألتزام بالزى المدرسى و حسن السلوك وأصطحاب الكتب المدرسية

3- الألتزام بمواعيد المدرسة من بداية الطابور الساعة 7:00 إلى الساعة 12.00

4- الخروج من المدرسة يكون بتصريح رسمى من مدير المدرسة ويتم إثباته فى سجل التحركات

5- جميع المدرسون مسؤلون مسؤلية كاملة عن تنفيذ المناهج والبرامج طبقاً لخطة الوزارة والمناهج المقررة

6- المدرسون الأوائل هم المسؤلون مسؤلية كاملة عن متابعة الأداء

7- الألتزام بالجدول المدرسى طوال الأسبوع إذا كان هناك تعديل يكون فى نهاية الأسبوع ويبلغ به المدرسون رسميا ويوقع عليه بالعلم

8- الألتزام الكامل لنظار ووكلاء المدرسة بالأشراف على اليوم الدراسى وتوزيع الأحطياطى طبقا للقانون

9- رواد الفصول مسؤلون مسؤلية كاملة عن الفصول المسندة لهم حسب التعليمات ( تجميل الفصول – القوائم – الجدول المدرسى – المكتب التنفيذى – رصد درجات الشهور – إستمارات السلوك – لوائح الشرف – شهادات التقدير - ملف الإنجاز وعرضه على ولى الأمر والرد على إستفساراتهم )

10- مسؤل الصيانة مسؤل مسؤلية كاملة عن الأشراف والمتابعة عن المبنى المدرسى وما به وإبلاغ الأدارة المدرسية فى حالة حدوث أى تلفيات

11- تشجيع المتميز بالمدرسة سواء عاملين بهيئة التدريس أو الأداريون أو الطلبة

12- عمال المدرسة مسؤلون مسؤلية كاملة عن نظافة الفصول والطرقات والمرافق وخلافه

13- الأخصائيين الأجتماعيين متابعة الفروق الفردية وعمل برامج رفع مستوى وتقويم وإثابة وتوعية

14- الألتزام الكامل بحضور الندوات والأجتماعات والدورات التدريبية المقررة

15- ضرورة وجود روح التعاون بين الأسرة الواحدة وباقى الأسر والأدارة ومجلس الأمناء



المعلم


من حق أعلى سلطة بالمدرسة توقيع الجزاء ما بين انذار وثلاث أيام على العاملين بالمدرسة فى حالة ارتكاب أى مخالفة

1-الألتزام بالحضور الساعة السابعة (7) ص والتواجد بأرض الطابور.

2- الألتزام بدخول الحصص فى مواعيدها وعدم التأخير

3- إلتزام المشرفين فى أدوارهم للحفاظ على انتظام العمل

4- للتلاميذ إلى الفصل من أرض الطابور

5- عدم رفض دخول الحصص الأحطياطية لأى سبب من الأسباب

6- رائد الفصل مسؤل مسؤلية كاملة عن الفصل المسند له طبقاً للتعليمات

7- عدم الأنصراف من المدرسة قبل مواعيد العمل بدون اذن رسمى

8- عدم التدخين داخل الفصل أة شرب الشاى أو استخدام المحمول أو اصطحاب الأطفال

9- دخول الحصة يتطلب وجود دفتر الأعداد وكشف التقويم وملف انجاز المعلم

10- عدم التحدث بإسلوب غير لائق مع الرئيس المباشر أو الزملاء أو المتعلم

11- المعلمون مسؤلون مسؤلية كاملة عن تنفيذ المناهج طبقاً لخطة الوزارة

12- مسؤل الصيانة مسؤل عن متابعة المبانى والأبلاغ عن أى تلفيات

13- الأخصائى الأجتماعى مسؤل عن متابعة الفروق الفردية وبرامج التوعية

14- عمال المدرسة مسؤلون عن نظافة الفصول والطرقات والمرافق والحدائق

15- تفعيل الأنشطة والمعامل داخل المدرسة كلُ فيما يخصه

16- ضرورة التفاعل من البيئة المحلية والتواصل مع أولياء الأمور

17- التعاون وانكار الذات بين جميع العاملين بالمدرسة

18- التحويل للتأمين الصحى يكون بعد الساعة 12 ظهراً ويتعين على الفرد المحول للتأمين أحضار ما يثبت ذهابه إلى التأمين

19- مقابلة أولياء الأمور مع المعلمون وإدارة المدرسة تكون فى مواعيد أسبوعية محددة سلفاً من إدارة المدرسة

20 – الألتزام بمواعيد العمل الرسمية وحسب ماتقتضيه ظروف العمل

21- الأخذ بالرأى والرأى الأخر فى اطار تربوى ديمقراطى بما يخدم تفعيل العملية التعليمية داخل المدرسة

المتعلم

1- الألتزام بمواعيد الحضور قبل بداية الطابور

2- الالتزام بالزى المدرسى المعلن من قبل ادارة المدرسه

3- يمنع صعود الطلاب الى الفصول قبل الطابور وخلال الفسحه

4- عدم التجول فى الفراغات حول المدرسه اثناء انتظار الطابوراو نهايه اليوم الدراسى

5- عدم الخروج من الفصل دون استئذان المعلم او مشرف الدور

6- يمنع منعا باتا الكتابه على الجدران او الادراج او السبورات او العبث بصنابير المياه

7- عدم الانصراف من المدرسه قبل انتهاء اليوم الدراسى لاى سبب

8- الاهتمام باصطحاب المتعلم للكتب والكراسات الخاصه بكل ماده

9- عدم التلفظ بالفاظ نائيه لزملائه او احداث شغب

10- التصرف اللائق اثناء الانصراف من المدرسه او خلال الرحلات او الزيارات

11- ضرورة اتباع المتعلم للتوجيهات والتعليمات التى تصدر من ادارة المدرسة

12- حظر استخدام التليفون المحمول او الامبى ثرى اثناء اليوم الدراسى

13- يعطى المتعلم حرية التعبير عن رأيه ومواقفه باسلوب حضارىمقبول( شفهيا وخطيا ) على ان لايمس بسمعة المدرسة او حقوق الاخرين او مشاعرهم

14- يمنع المتعلم من وضع كافة انواع الحلى(خواتم –قلائد-اقراط-قبعات)

15- على المتعلم الحفاظ على نظافة المدرسة ويمنع منعا باتا من القاء النفايات فى الفصل او فى الفناء او الطرقات

16- يحق للمتعلم اجراء انتخابات حرة فى بداية السنة الدراسية لتشكيل مجلس لهم يعنى بشئونهم

17- تتعهد المدرسة بأن تحافظ على خصوصيات الطالب وتحتفظ بجميع السجلات والمعلومات الشخصية بما فيها سجله الصحى ( بسرية تامة ) والتعامل من خلاله .daboon
avatar
محمد حسن ضبعون
Admin

عدد المساهمات : 1811
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
الموقع : http://biala.ahlamontada.net/index.htm

http://biala.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ملف الموارد البشرية والمادية

مُساهمة من طرف محمد حسن ضبعون في الخميس يناير 20, 2011 6:08 am

ميثاق المؤسسة
اللائحة الداخلية للمؤسسة
2010/2011
اللائحة الداخلية للمؤسسة


تعتمد مؤسستنا مجموعة من القيم الأخلاقية التى يسعى الجميع إلى الألتزام بممارستها وترسيخها لتحقيق بيئة تعليمية صحية وإيجابية وآمنة وتتمثل فى:

* للجميع الحق فى التعبير عن رئيه فى أى أمر أو قضية تخص المؤسسة ، وما يختص بعلاقتها والمجتمع المحلى.

* لغة التواصل والحوار يجب أن تتسم بالموضوعية وتعبر عن أحترام الآخر ووجهة نظره

* لضمان الشفافية يتم عرض الأسباب التى وراء اتخاذ وجهة نظر محددة دون غيرها

* الجميع سواء تحت مظلة المسائلة والحقوق والواجبات وبالتدريب والممارسة يتم :

تنمية الكفايات المهنية والتخصصية والثقافية للمعلمين وجميع العاملين بالمدرسة

توفير المناخ العام الذى يشجع على التنمية المهنية .

تنمية الأسلوب العلمى فى التفكير والقدرة على حل المشكلات.

استخدام التكنولوجيا المطورة فى العملية التعليمية .

الاستفادة من خبرات المعلمين العائدين من بعثات خارجية.

مساعدة المعلمين والعاملين بالمدرسة على التفاعل مع المجتمع المحلى.

إعداد كوادر تدريبية فعالة.

تنمية الاتجاهات الإيجابية وكذلك القيم الإيجابية لدى المعلمين

مواكبة التطورات والتجديدات التربوية فى جميع مكونات المنظومة التعليمية .

1- طابور الصباح واجب قومى ينمى روح الأنتماء لجميع الطلبة والعاملين بالمدرسة.

2- الألتزام بالزى المدرسى و حسن السلوك وأصطحاب الكتب المدرسية

3- الألتزام بمواعيد المدرسة من بداية الطابور الساعة 7:00 إلى الساعة 12.00

4- الخروج من المدرسة يكون بتصريح رسمى من مدير المدرسة ويتم إثباته فى سجل التحركات

5- جميع المدرسون مسؤلون مسؤلية كاملة عن تنفيذ المناهج والبرامج طبقاً لخطة الوزارة والمناهج المقررة

6- المدرسون الأوائل هم المسؤلون مسؤلية كاملة عن متابعة الأداء

7- الألتزام بالجدول المدرسى طوال الأسبوع إذا كان هناك تعديل يكون فى نهاية الأسبوع ويبلغ به المدرسون رسميا ويوقع عليه بالعلم

8- الألتزام الكامل لنظار ووكلاء المدرسة بالأشراف على اليوم الدراسى وتوزيع الأحطياطى طبقا للقانون

9- رواد الفصول مسؤلون مسؤلية كاملة عن الفصول المسندة لهم حسب التعليمات ( تجميل الفصول – القوائم – الجدول المدرسى – المكتب التنفيذى – رصد درجات الشهور – إستمارات السلوك – لوائح الشرف – شهادات التقدير - ملف الإنجاز وعرضه على ولى الأمر والرد على إستفساراتهم )

10- مسؤل الصيانة مسؤل مسؤلية كاملة عن الأشراف والمتابعة عن المبنى المدرسى وما به وإبلاغ الأدارة المدرسية فى حالة حدوث أى تلفيات

11- تشجيع المتميز بالمدرسة سواء عاملين بهيئة التدريس أو الأداريون أو الطلبة

12- عمال المدرسة مسؤلون مسؤلية كاملة عن نظافة الفصول والطرقات والمرافق وخلافه

13- الأخصائيين الأجتماعيين متابعة الفروق الفردية وعمل برامج رفع مستوى وتقويم وإثابة وتوعية

14- الألتزام الكامل بحضور الندوات والأجتماعات والدورات التدريبية المقررة

15- ضرورة وجود روح التعاون بين الأسرة الواحدة وباقى الأسر والأدارة ومجلس الأمناء



المعلم


من حق أعلى سلطة بالمدرسة توقيع الجزاء ما بين انذار وثلاث أيام على العاملين بالمدرسة فى حالة ارتكاب أى مخالفة

1-الألتزام بالحضور الساعة السابعة (7) ص والتواجد بأرض الطابور.

2- الألتزام بدخول الحصص فى مواعيدها وعدم التأخير

3- إلتزام المشرفين فى أدوارهم للحفاظ على انتظام العمل

4- للتلاميذ إلى الفصل من أرض الطابور

5- عدم رفض دخول الحصص الأحطياطية لأى سبب من الأسباب

6- رائد الفصل مسؤل مسؤلية كاملة عن الفصل المسند له طبقاً للتعليمات

7- عدم الأنصراف من المدرسة قبل مواعيد العمل بدون اذن رسمى

8- عدم التدخين داخل الفصل أة شرب الشاى أو استخدام المحمول أو اصطحاب الأطفال

9- دخول الحصة يتطلب وجود دفتر الأعداد وكشف التقويم وملف انجاز المعلم

10- عدم التحدث بإسلوب غير لائق مع الرئيس المباشر أو الزملاء أو المتعلم

11- المعلمون مسؤلون مسؤلية كاملة عن تنفيذ المناهج طبقاً لخطة الوزارة

12- مسؤل الصيانة مسؤل عن متابعة المبانى والأبلاغ عن أى تلفيات

13- الأخصائى الأجتماعى مسؤل عن متابعة الفروق الفردية وبرامج التوعية

14- عمال المدرسة مسؤلون عن نظافة الفصول والطرقات والمرافق والحدائق

15- تفعيل الأنشطة والمعامل داخل المدرسة كلُ فيما يخصه

16- ضرورة التفاعل من البيئة المحلية والتواصل مع أولياء الأمور

17- التعاون وانكار الذات بين جميع العاملين بالمدرسة

18- التحويل للتأمين الصحى يكون بعد الساعة 12 ظهراً ويتعين على الفرد المحول للتأمين أحضار ما يثبت ذهابه إلى التأمين

19- مقابلة أولياء الأمور مع المعلمون وإدارة المدرسة تكون فى مواعيد أسبوعية محددة سلفاً من إدارة المدرسة

20 – الألتزام بمواعيد العمل الرسمية وحسب ماتقتضيه ظروف العمل

21- الأخذ بالرأى والرأى الأخر فى اطار تربوى ديمقراطى بما يخدم تفعيل العملية التعليمية داخل المدرسة

المتعلم

1- الألتزام بمواعيد الحضور قبل بداية الطابور

2- الالتزام بالزى المدرسى المعلن من قبل ادارة المدرسه

3- يمنع صعود الطلاب الى الفصول قبل الطابور وخلال الفسحه

4- عدم التجول فى الفراغات حول المدرسه اثناء انتظار الطابوراو نهايه اليوم الدراسى

5- عدم الخروج من الفصل دون استئذان المعلم او مشرف الدور

6- يمنع منعا باتا الكتابه على الجدران او الادراج او السبورات او العبث بصنابير المياه

7- عدم الانصراف من المدرسه قبل انتهاء اليوم الدراسى لاى سبب

8- الاهتمام باصطحاب المتعلم للكتب والكراسات الخاصه بكل ماده

9- عدم التلفظ بالفاظ نائيه لزملائه او احداث شغب

10- التصرف اللائق اثناء الانصراف من المدرسه او خلال الرحلات او الزيارات

11- ضرورة اتباع المتعلم للتوجيهات والتعليمات التى تصدر من ادارة المدرسة

12- حظر استخدام التليفون المحمول او الامبى ثرى اثناء اليوم الدراسى

13- يعطى المتعلم حرية التعبير عن رأيه ومواقفه باسلوب حضارىمقبول( شفهيا وخطيا ) على ان لايمس بسمعة المدرسة او حقوق الاخرين او مشاعرهم

14- يمنع المتعلم من وضع كافة انواع الحلى(خواتم –قلائد-اقراط-قبعات)

15- على المتعلم الحفاظ على نظافة المدرسة ويمنع منعا باتا من القاء النفايات فى الفصل او فى الفناء او الطرقات

16- يحق للمتعلم اجراء انتخابات حرة فى بداية السنة الدراسية لتشكيل مجلس لهم يعنى بشئونهم

17- تتعهد المدرسة بأن تحافظ على خصوصيات الطالب وتحتفظ بجميع السجلات والمعلومات الشخصية بما فيها سجله الصحى ( بسرية تامة ) والتعامل من خلاله .
avatar
محمد حسن ضبعون
Admin

عدد المساهمات : 1811
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
الموقع : http://biala.ahlamontada.net/index.htm

http://biala.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ملف الموارد البشرية والمادية

مُساهمة من طرف محمد حسن ضبعون في الخميس يناير 20, 2011 6:15 am

تشكيل فريق الموارد البشرية والمادية


عبدالعزيز عبدالحليم عامر

محمد البيومى البندارى

نجاح يونس على مرزوق

كامليا محمد أحمد بدوى

سعاد يونس عبدالسلام

ناهد الدسوقى الحسانين

إنتصار أحمد شوادة شعبان

وجيهه عبدالرؤوف محمد

محاسن بدير عبدالهادى سويلم

يسرية محمد يوسف الكنانى

سوسو عبد العاطى عبدالحميد

حنان عبدالحميد محمد النجار

عيدة رشاد الحسانين الدسوقى

طارق ونيس يوسف شحاتة

امال كامل شلبى

السيدة عبدالقادر حسب النبى

جيهان إبراهيم الدسوق القحافى

تفيدة ابراهيم عبدالقادر سلطان

سكينة عبدالحليم الأطير

لمياء ابراهيم وهبة

أمانى عبدالعزيز عبدالله عبدالله

سعد عبد التواب ابراهيم

سناء حسن بدر حسن

محمد عمر أبوزيد

منى محمد أحمد الدميرى
avatar
محمد حسن ضبعون
Admin

عدد المساهمات : 1811
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
الموقع : http://biala.ahlamontada.net/index.htm

http://biala.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ملف الموارد البشرية والمادية

مُساهمة من طرف محمد حسن ضبعون في الخميس يناير 20, 2011 6:16 am



مدير المؤسسة

سكرتير المؤسسة

ممعلم أول أ دراسات

معلم أول أ لغة عربية

أخصائى نفسى أول

معلم أول لغة E

معلم أو أقتصاد منزلى

معلم أول علوم

معلم أول لغة عربية

معلم أول لغة عربية

معلم أول أ علوم

معلم أول أ علوم

معلم مجال زراعى

معلم أول أ لغة E

شؤن ادارية

معلم أول لغة عربية

معلم أول دراسات

معلم أول أ مكتبات

معلم أول أ لغة عربية

معلم تربية رياضية

معلم حاسب آلى

دكتور

معلم

طالب 2

طالبة 2
avatar
محمد حسن ضبعون
Admin

عدد المساهمات : 1811
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
الموقع : http://biala.ahlamontada.net/index.htm

http://biala.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ملف الموارد البشرية والمادية

مُساهمة من طرف محمد حسن ضبعون في الخميس يناير 20, 2011 6:18 am

توزيع الممارسات على الفريق

3-1-1-1

توظف المؤسسة الموارد البشرية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة
3-1-1-2

تطبق المؤسسة آليات تقويم كفاءة توظيف مواردها البشرية
3-1-2-1

يوجد خطة مفعلة لتنمية مهارات الأمن والسلامة
3-1-2-2

يوجد خطة مفعلة للتنمية المهنية للعاملين
3-2-1-1

يستوفى المبنى المدرسى مواصفات الأمن والسلامة
3-2-1-2

تتناسب أعداد ومساحات وتجهيزات الفصول الدراسية مع أعداد المتعلمين وخصائص نموهم
3-2-1-3

تتناسب مساحة وتجهيزات الفناء مع أعداد وخصائص المتعلمين
3-2-1-4

يتوافر بالمؤسسة حجرات مجهزة ومناسبة للعاملين بها
3-2-1-5

تتوافر المرافق الصحية الصالحة للأستخدام
3-2-1-6

تتوافر التجهيزات اللازمة للرعاية الصحية
3-2-1-7

يراعى فى المبنى المدرسى متطلبات ذوى الأحتياجات الخاصة ( عند الحاجة فى حالات الدمج)
3-2-2-1

يتوافر بالمؤسسة المعامل المجهزة لتحقيق نواتج التعلم
3-2-2-2

يتوافر بالمؤسسة مكتبة مجهزة ومذودة بمصادر المعرفة لتدعيم عمليتى التعليم والتعلم
3-2-2-3

يتوفر أماكن مجهزة للأنشطة التربوية المختلفة
3-3-1-1

توظف المؤسسة المعامل وتجهيزاتها فى تحقيق نواتج التعلم
3-3-1-2

توظف الأجهزة والمعدات اللازمة للأنشطة التربوية
3-3-1-3

توظف المؤسسة مصادر المعرفة لدعم عمليتى التعليم والتعلم
3-3-2-1

تحدد المؤسسة احتياجاتها المالية فى ضوء الأولويات
3-3-2-2

توظف المؤسسة الميزانية بفاعلية وفقاً لأحتياجاتها
avatar
محمد حسن ضبعون
Admin

عدد المساهمات : 1811
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
الموقع : http://biala.ahlamontada.net/index.htm

http://biala.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ملف الموارد البشرية والمادية

مُساهمة من طرف محمد حسن ضبعون في الخميس يناير 20, 2011 6:20 am

الهيكل التنظيمى للمؤسسة

الهيكل الأدارى

الوكلاء
المدير
مشرفون

شؤن عاملين
أحمد كمال عبدالحليم
كود C25
1150877
قومى 25506260104018
ت التعيين 1/1/1985
الدرجة الأولى فى 27/3/2004
ليسانس أداب 1/9/1983
معلم أول أ
عبدالعزيز عبدالحليم أحمد عامر
كود C28
1155149
قومى 25908071500477
ت التعيين 24/11/1987
الدرجة الأولى فى 3/4/2005
ليسانس أداب وتربية
1/7/1987
معلم أول أ

أمال السيد سليمان
كود C25
1153557
قومى 25808251500268
ت التعيين 1/9/1980
الدرجة مدير عام فى 1/7/2008
ليسانس أداب وتربية فى 1/9/1980
معلم أول أ


أحمد رضا يوسف أحمد سعد
كودC28
1587826
قومى 25903021500351
ت التعيين 1/9/1983
الدرجة الأولى فى 1/1/2005
ليسانس أداب وتربية فى 1/9/1983
معلم أول أ

شؤن طلبة
محمود عبدالعزيز اسماعيل فودة
كود C25
1161410
قومى 26207201500691
ت التعيين 1/11/1988
الدرجة الأولى فى 1/1/2005
ليسانس أداب 1/1/1987
معلم أول

avatar
محمد حسن ضبعون
Admin

عدد المساهمات : 1811
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
الموقع : http://biala.ahlamontada.net/index.htm

http://biala.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى